الدور التمهيدي لعصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية .. الجيش الملكي والفتح الرياضي يفتتحان المسار بانتصار

افتتح فريق الجيش الملكي مشواره في ذهاب الدور التمهيدي من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، التي غاب عنها منذ سنين طويلة، بفوز خارج الديار، وكان على حساب فريق «أسكو كارا» الطوغولي بهدف من دون رد، وقعه لامين دياكيتي في الدقيقة 18.
وتألق بشكل لافت الحارس المهدي بنعبيد، الوافد الجديد على الجيش الملكي، قادما من الجار الفتح الرياضي، وذلك إلى جانب اللاعب دراك، الذي عرف كيف يضبط إيقاع وسط الميدان، وكيف يبدع بتمريراته العميقة والميليمترية، والذي عرف كيف يستغل لامين دياكيتي واحدة منها، ويسجل هدف الفوز، كما كان مصطفى سهد قريبا من رفع الغلة، لولا ارتطام إحدى تسديداته بالعارضة.
ولم تكتمل فرحة فريق الجيش الملكي بقيادة ربانه الجديد نصر الدين نابي، بعد الإصابة التي تعرض لها كل من لامين دياكيتي وحمزة إكمان.
وسيستقبل الجيش الملكي منافسه الطوغولي، في مباراة الإياب، يوم السبت القادم  بالمركب الكبير لمراكش، نظرا للإصلاحات الكبيرة التي يعرفها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وفي منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ضرب فريق الفتح الرياضي بقوة في ذهاب الدور التمهيدي من هذه المنافسة، بعد فوزه القوي على فريق» لوتو بوبو البينيي « بنتيجة 3 أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما ليلة الأحد  بالمركب الرياضي، ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وبهذا يكون فريق الفتح قد عاد بدوره إلى هذه المنافسة بقيادة المدرب جمال السلامي بقوة.
وسجل أهداف الفتح كل من أموران إبراهيم ضد مرماه في الدقيقة الثامنة، وأيوب نناح» في الدقيقة 27 وشعيب المفتول في الوقت بدل الضائع، مع العلم بأن اللاعب أيوب القاسمي، ضيع على فريقه فرصة هدف رابع، بعدما أهدر ضربة جزاء .
وقال جمال السلامي، مدرب الفتح الرياضي، بعد هذا الفوز الكبير إنه لايمكن إلا أن يكون سعيدا بهذا الفوز، وبهذه النتيجة. مشيرا إلى أنه «قبل المباراة كنا قلقين بعض الشيء لأننا كنا نجهل الكثير عن الخصم البينبني، وقد تبدد هذا القلق بعد الهدفين المبكرين، اللذين سجلهما لاعبو فريقي».
وأضاف مدرب الفتح أنه يتوقع أن تكون مباراة الإياب قوية، لأنها ستجرى في ظروف  مختلفة بسبب أرضية الملعب وعامل الحرارة، «لكننا سنعرف كيف نتعامل مع هذه الظروف وسنتأهل إلى الدور المقبل.»
يذكر أن فريق الجيش الملكي يخوض منافسات عصبة الأبطال بعد فوزه بلقب البطولة الاحترافية، في حين يخوض فريق الفتح الرياضي منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد احتلاله للرتبة الثالثة في البطولة الاحترافية، خلف فريق الوداد الرياضي، الذي أنهى البطولة في الصف الثاني.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 23/08/2023