الرجاء ينهي إجراءات المنع من التعاقد ويفسخ عقد المصري وردة

كشف مصدر مطلع بشؤون فريق الرجاء الرياضي أن المكتب المديري للفريق الأخضر أكمل إجراءات رفع عقوبة المنع من دخول سوق الانتقالات، المفروضة عليه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وأشار مصدرنا إلى أن إدارة الرجاء قامت بأداء كل المستحقات الخاصة باللاعبين المتنازع معهم، وفي مقدمتهم سيف الدين العلمي، الذي حصل على حكم من الفيفا، بقيمة تناهز 600 مليون سنتيم، وكان سببا في عدم استفادة الرجاء من لاعبيه الجدد خلال بطولة كأس الملك سلمان للأندية، بعدما اشترط الحصول على مستحقاته كاملة وبالعملة الصعبة، الأمر الذي أربك حسابات الإدارة الرجاوية، التي كانت قد أدت مستحقات الليبي سند الورفلي، وغيره من اللاعبين، الذين كانوا قد حصلوا على حكم من الاتحاد الدولي.
وينتظر الرجاء توصله بوثيقة من الفيفا تؤكد تسوية لكل الملفات التي صدرت بشأنها أحكام نهائية، قصد تأهيل لاعبيه الجدد، وبالتالي دخول سباق الدوري الاحترافي بصفوف مكتملة، حيث ستكون مواجهته الأولى في بطولة هذا الموسم أمام يوسفية برشيد، يوم الأحد المقبل، بداية من الساعة السابعة والربع مساء.
ومن جهة أخرى قدمت إدارة الرجاء لاعبها الجديد، العراقي أيمن حسين، الذي سيحمل القميص الأخضر لموسمين، وبقيمة إجمالية مقدرة في 600 مليون سنتيم.
وسبق لأيمن حسين، هداف الدوري العراقي الممتاز لموسم 2020 – 2021 مع فريق القوة الجوية، أن لعب لعدة أندية عراقية، وخاض تجربة احترافية في الدوري التونسي مع نادي الصفاقسي وأيضا في الدوري القطري مع أم صلال والمرخية، وفي الدوري الإماراتي مع نادي الجزيرة.
ويلعب حسين، البالغ 27 سنة، للمنتخب العراقي الأول منذ سنة 2015، وخاض معه 59 مباراة دولية، أحرز خلالها 14 هدفا.
وبات أيمن حسين سابع تعاقدات الرجاء في الميركاتو الحالي، بعد كل من آدم النفاتي، يوسف بلعمري، عبد الله خفيفي، والجنوب إفريقي هاشم دومينغو، والحارس محمد باعيو والمهدي مباريك.
وفي سياق متصل، أنهى الدولي المصري عمرو وردة مغامرته القصيرة مع الرجاء، حيث أعلن الفريق الأخضر على موقعه الرسمي فسخ تعاقده مع اللاعب المصري عمرو وردة، ليلة الأربعاء 23 غشت 2023.
وأوضح الفريق الأخضر في بلاغه أن فسخ العقد مع وردة جاء «نزولا عند طلب اللاعب لأسباب نفسية وشخصية.» مشيرا إلى أنه وحماية لمصالح النادي جراء قرار اللاعب، فقد «اتفق الطرفان على أن يدفع اللاعب الشرط الجزائي المتفق عليه من أجل تسريحه دون متابعة قضائية».
وكان عمرو وردة قد اجتمع بمسؤولي الرجاء لمناقشة وضعيته، حيث تم في البداية الاتفاق على مواصلة مشواره مع النادي، قبل أن يعدل عن قراره ويعود للمطالبة بالرحيل عن النادي، خاصة وأنه حل متراخيا إلى الحصة التدريبية ليوم الأربعاء، الأمر الذي دفع بالإدارة الرجاوية إلى الاستجابة لرغبته في الرحيل، خاصة وأن تقارير إعلامية تحدثت عن توفره على عروض احترافية من قبرص أو اليونان.
وكان فريق الرجاء، تعاقد مع عمرو وردة في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي إبولون ليماسول القبرصي.
وسبق لعمرو وردة أن تسبب في مشاكل عديدة سواء على صعيد الأندية التي لعب لها على غرار لاريسا اليوناني وباوك القبرصي، أو مع منتخب مصر.
وفي موضوع ذي صلة، ودع محمود بنتايك مكونات فريق الرجاء، ليتوجه صوب الديار الفرنسية من أجل الالتحاق بفريق سانتيتيان.
وحصل بنتايك على تأشيرة دخول الأراضي الفرنسية، حيث من المنتظر أن يكون قد سافر أمس الخميس، من أجل توقيع عقود انضمامه للفريق الفرنسي.
ووجه اللاعب رسالة وداعية للرجاء الرياضي وجماهيره، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، وذلك بعد موسم واحد داخل صفوف الفريق.
وكان فريق سانتيتيان الفرنسي، قد فعل بند الشرط الجزائي في عقد بنتايك، ليتعاقد معه بشكل رسمي دون العودة للرجاء، بعدما قام بأداء 600 مليون سنتيم.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/08/2023