الجولة الثانية من الدوري الاحترافي : الرجاء ينتظر الجيش الملكي في كلاسيكو مثير والوداد يبحث عن التعويض بالمحمدية

 

يبحث فريقا نهضة الزمامرة ويوسفية برشيد، الصاعدين حديثا إلى بطولة النخبة، عن تعويض خروجهما الخاطئ في الجولة الأولى، بعدما فرضت عليهما الجولة الثانية من الدوري الاحترافي الأول، الاصطدام المباشر في مباراة تجرى على أرضية ملعب أحمد شكري، مساء يومه السبت، بداية من السابعة والربع مساء.
وسيحتضن مركب محمد الخامس بالدار البيضاء أقوى مباريات هذه الجولة، حيث سيكون الرجاء الرياضي، الذي أشر على بداية جيدة، بعدما عاد بانتصار ثمين من عاصمة أولاد حريز على حساب اليوسفية، في انتظار بطل الموسم الماضي، الجيش الملكي، الفائز قبل أيام على شباب المحمدية بهدفين دون مقابل.
وستكون هذه المواجهة بحسابات خاصة، لأنها ستقيس مدى جاهزية الفريقين معا للتنافس على لقب هذا الموسم.
وسيحاول الفريق الأخضر استغلال عاملي الأرض والجمهور، رغم الارتباك الذي شهدته عملية بيع التذاكر على المنصة الإلكترونية، وهي العلمية التي استدعت اعتذارا من الإدارة الرجاوية، وبالتالي تسجيل الانتصار الثاني على التوالي، والبصم على انطلاقة جيدة، تنسي الأنصار تواضع الموسم الماضي.
وعزز الفريق الأخضر صفوفه بمجموعة من اللاعبين، آخرهم صانع ألعاب الترجي التونسي، المغربي صابر بوكرين، والعسكري السابق آدم النفاتي، الذي ترك مكانه داخل الجيش الملكي للجناح زكرياء الهبطي، الذي سيكون في مواجهة فريقه الأم.
ومن أجل تعويض سقوط الجولة الأولى في ديربي الشرق أمام نهضة بركان، ينتظر مولودية وجدة اتحاد تواركة، المنتشي بفوزه على نهضة الزمامرة.
المباراة ستكون مهمة للفريق الوجدي، الذي يتطلع إلى تسجيل نتيجة ترفع هامش الأمل لدى مناصريه، خاصة في ظل المشاكل الداخلية والأزمة المالية، التي حرمته من تأهيل لاعبيه.
ويستقبل نهضة بركان بالملعب البلدي اتحاد طنجة، الذي سجل نفسه مبكرا هذا الموسم في قائمة الأرقام القياسية على مستوى الدوري، بعدما انفصل عن مدربه هلال الطير، الذي لم تشفع له النتائج اللافتة التي حققها خلال الموسم الماضي رفقة فارس البوغاز، بعدما انتشله من الرتبة الأخيرة، وأمن بقاءه بالدوري الاحترافي، مخالفا بذلك كل التوقعات.
فارس البوغاز الذي يواصل انتداباته، بعدما تعاقد في الساعات القليلة الماضية مع لاعب المغرب التطواني والفتح الرياضي سابقا محمد سعود، سيحاول تحقيق نتيجة إيجابية تعوض هزيمته في الدورة الماضية أمام شباب السوالم.
ويرحل أولمبيك آسفي إلى ملعب سانية الرمل لمواجهة المغرب التطواني، الذي تجرع مرارة الهزيمة في آخر اللحظات أمام المغرب الفاسي، في أولى مباريات الموسم.
الفريق التطواني سيعمل على استغلال الدعم الجماهيري لتحقيق انتصار يرفع ثقة لاعبيه في النفس، لكن المهمة ستكون صعبة أمام فريق مسفيوي، يتطلع هو الآخر لتفادي السقوط، ومواصلة الأداء الرفيع الذي قدمه في الموسم الماضي، رغم التغيير التقني، حيث منح مكان المدرب المصري طارق مصطفى إلى التونسي منير شبيل، الذي انقسمت مكونات الفريق بشأنه، لأن اللاعبين لم يقدموا الأداء المنتظر منه، ما يسائل المدرب حول فعالية نهجه التكتيكي.
ويحتضن مركب الأمير مولاي الحسن لقاء واعدا بين الفتح الرباطي والمغرب الفاسي، فيما يحل الوداد الرياضي، الذي استهل موسمه الجديد بهزيمة غير منتظرة داخل القواعد، ضيفا ثقيلا على شباب المحمدية، الذي قدم مردودا طيبا أمام الجيش الملكي رغم الهزيمة.
المدرب عادل رمزي، اعترف عقب الهزيمة أمام الفتح بحاجة الفريق إلى لاعبين يرفعون الإيقاع، وأنه سيعمل على تصحيح الأخطاء التي سجلها، ولاسيما على مستوى الخط الدفاعي، ويعلم جيدا أن أي نتيجة خاطئة أخرى قد تدخل لاعبيه في دائرة الشك، وستقطع حبل الود مع المناصرين، الذين أبدى عدد منهم عدم رضاه على النهج التكتكي وطريقة اللعب، لكن الامتحان سيكون صعبا بملعب البشير.
البرنامج
السبت
نهضة الزمامرة – يوسفية برشيد………………………..(س 19.15)
مولودية وجدة – اتحاد تواركة……………………………(س 20.30)
المغرب التطواني – أولمبيك آسفي………………………(س 20.30)

الأحد
الرجاء الرياضي – الجيش الملكي……………………….(س 17.00)
نهضة بركان – اتحاد طنجة………………………………..(س19.15)
الفتح الرياضي – المغرب الفاسي………………………..(س 19.15)
شباب المحمدية – الوداد الرياضي………………………(س 21.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 02/09/2023