الدورة الثانية من البطولة الاحترافية ..إشارات قوية من الشباب السالمي واتحاد تواركة

فاز فريق نهضة الزمامرة على ضيفه يوسفية برشيد بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم للقسم الأول.
ويدين الفريق الدكالي بهذا الانتصار إلى لاعبه عبد الخالق احميدوش، الذي وقع هدف النصر في الدقيقة 51.
وشهدت هذه المواجهة، التي جمعت الفريقين الصاعدين للتو إلى بطولة النخبة، حادثا أثار كثيرا من ردود الأفعال، بعدما رفض مسؤولو نهضة الزمامرة أن يفتحوا الباب وجه رئيس الشركة الرياضية لفريق اليوسفية، والناطق الرسمي باسم الفريق، ومعهما أعضاء من مجلس الإدارة، حيث دعوهم إلى حجز مكان لهم بين الجمهور، الأمر الذي اضطرهم إلى مغادرة الملعب ومتابعة المباراة بأحد المقاهي بالمدينة.
واعتبر مسؤولو الفريق الحريزي هذا التصرف مخالف لمبدإ الروح الرياضية، وأعراف التعامل الحسن التي دأبت على احترامهما كل أندية كرة القدم، مشيرين في تصريحات صحافية إنهم سيرفعون القضية إلى الجامعة.
وبهذه النتيجة يحكون فريق الزمامرة قد عوض خروجه الخاطئ في الجولة الأولى، بعدما تعثر أمام اتحاد اتواركة بهدفين لواحد، فيما واصل يوسفية برشيد نتائجه السلبية، بعما تعرض لهزيمة أمام الرجاء الرياضي بثلاثة أهداف لواحد في الدورة السابقة.
وعلى أرضية ملعب البشير بالمحمدية، حقق فريق الشباب السالمي انتصارا غاليا، على حساب ضيفه حسنية أكادير بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة في افتتاح الدورة الثانية.
وسجل هدف الشباب الرياضي السالمي لحسن دحدوح (د 47).
وبهذه الفوز يفرض الفريق السالمي نفسه بقوة في مستهل هذا الموسم، حيث ارتقى إلى الصدارة برصيد ست نقط، بعدما استهل موسمه بفوز ثمين بملعب سانية الرمل على حساب اتحاد طنجة في الجولة السابقة.
وعلى نفس الإيقاع سار اتحاد تواركة، الذي عاد بفوز ثمين من الملعب الشرفي على حساب مولودية وجدة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت، ليرتقي هو الآخر إلى الرتبة الأولى، وهي نتيجة غير مسبوقة في تاريخ الفريقين معا.
وسجل أهداف اتحاد اتواركة إلياس حداد (د 23) ، وبيير ديدهيو (د 52)، وهشام الخلوة (د 74)، فيما وقع هدف مولودية وجدة الحبيب بريجة (د 85).
وهذا هو التعثر الثاني على التوالي للفريق الوجدي، الذي يبدو أنه سيعيش وضعا أشبه بذلك الذي عاشه خلال الموسم الماضي، حيث أنه لم يؤمن بقاءه إلا في الأنفاس الأخيرة من موسم شهد الكثير من بسبب المشاكل المالية والإدارية.
وعاد أولمبيك آسفي بتعادل ثمين من ملعب سانية الرمل أمام المغرب التطواني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت.
ولم يتمكن الفريقان من بلوغ الشباك رغم المحاولات التي أتيحت لهما، ليقتسما بذلك نقاط المباراة.
وخلال منافسات الدورة الأولى، كان المغرب التطواني قد انهزم أمام المغرب الفاسي بهدفين مقابل واحد، فيما تعادل أولمبيك آسفي أمام حسنية أكادير بهدف لمثله.

النتائج

الشباب السالمي – حسنية أكادير…………………………..1 – 0
نهضة الزمامرة – يوسفية برشيد……………………………1 – 0
مولودية وجدة – اتحاد اتواركة………………………………1 – 3
المغرب التطواني – أولمبيك آسفي………………………….0 – 0


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 04/09/2023