نادي الزوارق الشراعية لأكادير: تتويج الفائزين باللحاق السابع آريسيف – أكادير

 

استضاف نادي الشراع بأكادير، كالعادة، لحاق الدورة السابعة للمراكب الشراعية الكبرى، والذي تعودت مدينة الانبعاث على استقباله منذ عقد الثمانينات من القرن الماضي، والذي يربط عادة بين ميناء آريسيف، التابع لجزيرة «لانزاروطي» وميناء أكادير.
وقد تم الاحتفاء بالمتسابقين المشاركين في النسخة السابعة، والذين كانوا على متن 16 مركبا، فاز منهم بالصف الأول طاقم المركب «سالتير « الذي يمثل النادي الملكي للرياضات البحرية بآريسيفي، والذي وصل إلى عرض بحر أكادير صبيحة يوم الخميس الماضي بعد أن انطلق من ميناء آريسيف مساء يوم الثلاثاء 29 غشت 2023.
حفل توزيع الجوائز على الفائزين وعدد من المشاركين، والذي جرى بنادي الزوارق الشراعية أشرف عليه، وعن قرب، رئيس النادي أحمد بن ودان، الذي لم يفته تكريم بعض الفرق السوسية التي فازت بكأس العرش كرجاء أكادير لكرة اليد، ونادي صقر أكادير لكرة القدم داخل القاعة، ونادي أسود أكادير لكرة القدم لمبتوري الأطراف. كما تم كذلك تكريم بطل المغرب للزوارق الشراعية، صنف التفاؤل، ريان أولال من نادي الزوارق الشراعية لأكادير، والذي انتزع لقب البطولة الوطنية خلال النهائيات التي احتضنتها خلال شهر يوليوز الماضي مدينة تطوان.
وقد شهد الحفل، الذي تم خلاله توزيع جوائز وتذكارات رمزية لجميع طواقم المراكب 16المشاركة، والتي وصلت كلها إلى خط الوصول بأكادير.
نشير إلى أن هذا الحفل حضره القنصل العام لإسبانيا، فيما غاب عنه عدد من مسؤولي ومنتخبي المدينة، الذين أغفلوا مرة أخرى حضور تظاهرة لا تهم فقط الجانب الرياضي، بل تهم كذلك وأساسا الإشعاع السياحي لأكادير. كما حضرت هذا الحفل بعض الفعاليات المتميزة التي أعطت الكثير لكرة القدم الأكاديرية والسوسية، نذكر منها الرئيس الأسبق لحسنية أكادير لحسن بيجديكن، الذي فاز في عهده نادي الحسنية بلقبين للبطولة الوطنية، والمناضل عبد الله العروجي الذي كان رئيسا منتدبا لنادي رجاء أكادير في فترته الزاهية، عندما كان يشرف على تدريبه فقيد كرة القدم الوطنية المرحوم مصطفى مديح.


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 07/09/2023