أخبار الساحة

اتحاد جدة يجهز عرضا لضم أكرد

أكدت تقارير إعلامية بريطانية استعداد اتحاد جدة لإبرام صفقة مفاجئة من وست هام الانجليزي قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي.
وذكرت ذات المصادر أن الفريق السعودي سيجهز عرضا رسميا لضم صخرة الدفاع المغربي نايف أكرد، بالنظر إلى الصورة الجيدة التي ظهر بها رفقة الفريق الانجليزي، الذي انتثال غليه من رين الفرنسي بصفقة قدرت بـ 30 مليون جنيه إسترليني خلال الموسم الماضي.
وأضافت أن اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً يتصدر اهتمامات الفريق السعودي، ويتوقع أن تتضح الأمور في الأيام القليلة المقبلة، في وقت يسارع فيه حامل لقب الدوري السعودي الخطى للظفر بصفقة المصري محمد صلاح.
كأس إفريقيا يحرم بونو من حمل قميص ريال مدريد

أكد حارس المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو، الكمنتقل حديثا لحماية عرين الهلال السعودي، أنه سبق له أن دخل في مفاوضات مع ريال مدريد للانتقال إليه، قبل فريقه الحالي، بيد أن المفاوضات توقفت في منتصف الطريق، ليحط الرحال بالهلال، قادما من إشبيلية الاسباني.
وقال بونو في تصريح خص به إذاعة إل بوليتازو إنه خلال شهر دجنبر الماضي توصل بعدة عروض، لكنه لم يجد الوقت المناسب لمغادرة فريقه الأندلسي. وأضاف أن من بين هذه العروض كان يتواجد عرض من ريال مدريد و»كنت أنا الأولوية، ولكن كأس الأمم الإفريقية في يناير عقد كل شيء وانهارت الصفقة».
وسيشارك المنتخب الوطني المغربي في كأس أمم إفريقية، المقررة مطلع السنة المقبلة بكوت ديفوار، ما يعني انه سيغيب عن فريقه لمدة 45 يوما.
وفرض هذا الوضع على ريال مدريد البحث عن حارس مرمى جديد ليعوض تيبو كورتوا حارسه الأساسي، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، فوجد ضالته في كيبا أريزبالاخا، حارس مرمى تشيلسي، على سبيل الإعارة.
وشارك بونو مع الهلال في 3 مباريات حتى الآن حافظ على نظافة شباكه في لقاءين.
الفتيان يواجهون أوزبكستان يومي 8 و11 شتنبر بتركيا
يخوض المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة يومي 8 و11 شتنبر الجاري مباراتين وديتين أمام منتخب أوزبكستان.
وتدخل المباراتان الوديتان اللتان ستجريان بمدينة أفيون بتركيا، في إطار استعدادات النخبة الوطنية لنهائيات كأس العالم، التي ستحتضنها إندونيسيا شهر نونبر المقبل.
يشار إلى أن العناصر الوطنية دخلت منذ الاثنين في تجمع إعدادي سيتواصل إلى 12 شتنبر الجاري، وذلك في إطار استعداداتها للاستحقاقات المقبلة.


بتاريخ : 07/09/2023