أخبار الساحة

مكونات المنتخب الوطني تتبرع بمنحها لفائدة الضحايا

أعلن رومان سايس، عميد المنتخب الوطني لكرة القدم، انخراط كل مكونات الفريق الوطني المغربي في حملة التضامن لفائدة ضحايا الزلزال، الذي ضرب منطقة الحوز.
وكشف سايس، عبر صفحته الرسمية بـ”إنستغرام”، عن مساهمة أسرة المنتخب الوطني، من لاعبين وأطر تقنية، في حملة التضامن التي ينخرط فيها المغاربة لمساعدة المتضررين من الزلزال، والتبرع بمنح المباريات إلى غاية كأس إفريقيا، واعدا بمبادرات إنسانية أخرى، طالما أن «مغربنا يوحدنا».

منتخب الكرة الشاطئية ثالثا بالألعاب المتوسطية

أحرز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تحتضنها اليونان.
وجاء تتويج المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بالميدالية البرونزية بعد فوزه بنتيجة 5 – 3 في مباراة الترتيب، التي جمعته يوم الثلاثاء بالمنتخب المصري.
وسجل أهداف النخبة الوطنية في هذا اللقاء كل من إبراهيم أبغلي (هدفان) ورضا الزهراوي (هدفان) وبدر القريشلي.

المغرب يتوج بطلا للألعاب البارالمبية الإفريقية

توج المغرب، أول أمس الثلاثاء بأكرا، بطلا للدورة الأولى للألعاب البارالمبية الإفريقية بـ7 ميداليات (ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية).
واحتلت جنوب إفريقيا المركز الثاني برصيد 4 ميداليات، منها ذهبيتان وفضيتان.
وكان المنتخب الوطني لكرة السلة رجال قد فاز على نظيره الجزائري يوم الثلاثاء بنتيجة 64 – 45، في المباراة التي أقيمت برسم نهائي كرة السلة للألعاب البارلمبية الافريقية.
وبذلك حصل المغرب على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وواحدة برونزية خلال النسخة الأولى لهذه الألعاب.
وفازت لاعبة التنس المغربية نجوى عوان بنهائي فردي السيدات يوم الأحد، مما منح المغرب ميدالية ذهبية ومكانا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، فيما آلت الميدالية الفضية لمواطنتها سميرة بنيشي.
ويوم السبت، فازت نجوى عوان وسميرة بنيشي بنهائي زوجي السيدات وحصلتا على الميدالية الذهبية.
وفي فئة الرجال فاز سعيد حمام والحاج بوقرطاشة بالميدالية الفضية.
وفي منافسات التصنيف الفردي رجال، انتهى اللقاء بين الحاج بوقرطاشة وسعيد حمام بفوز بوقرطاشة، وبالتالي حصوله على الميدالية البرونزية.
وفي كرة القدم لمبتوري الأطراف (رجال)، خسر المغرب، يوم الأحد، أمام غانا (1 – 2) في نهائي النسخة الأولى من دورة الألعاب البارلمبية الإفريقية، وحصل بالتالي على الميدالية الفضية.


بتاريخ : 14/09/2023