أخبار الساحة

لجنة الترشح الثلاثية الاسبانية – المغربية – البرتغالية لكأس تجتمع لأول مرة

عقدت اللجنة الثلاثية للترشح لاحتضان نهائيات كأس العام 2030 في لاس روزاس بإسبانيا، تحت رئاسة كل من بيدرو روش،ا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.
وحسب بلاغ عممته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على موقعها الرسمي، فإن بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الاسباني، أعرب عن سعادته بانضمام المغرب لهذا الملف، والذي يشكل دعامة كبيرة في نجاحه خلال الجمعية العمومية للفيفا شهر دجنبر 2024، مبرزا الدور الكبير في نجاح مشروع كأس العالم 2030 بانضمام المغرب إلى فرق العمل، وهو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق الهدف.
كما أكد فوزي لقجع على وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع أمام فرصة تاريخية كبيرة لتضافر الجهود إلى جانب فريق احترافي، يعمل بكل جد ومثابرة من أجل الوصول إلى الهدف، معتبرا أنه شرف كبير أن يكون المغرب طرفا في هذا الترشيح القوي والهام.
من جهة اخرى قدم فيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي، قراءة في الملف في الوقت الراهن، مشيرا إلى العمل الاحترافي المشترك، والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.
في الأخير، يضيف البلاغ، تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 أكتوبر بالرباط بحضور رئيسي الاتحادين الاسباني والبرتغالي ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.
نهضة بركان يعود بتعادل
من ثمين من نيجيريا

تعادل فريق نهضة بركان بحصة 2 – 2 مع نادي بنديل للتأمين النيجيري، في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس السبت، في مدينة بنين بنيجيريا برسم مباريات اليوم الثاني من الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وكان الفريق النيجيري المبادر للتسجيل في الدقيقة 28 عن طريق عماد أوسارينخو (الدقيقة 28)، فيما سجل هدف التعادل لنهضة بركان أسامة المليوي في الدقيقة 42.
وفي الدقيقة 60 سجل نادي بندل النيجيري الهدف الثاني بواسطة بول أوباتا، قبل أن يعادل الكفة محمد المرابط في الدقيقة 79.
وستقام مباراة الإياب يوم 29 سبتمبر.
المدرب عمر نجحي يخلف
هلال الطير باتحاد طنجة

أعلن فريق اتحاد طنجة، مساء الجمعة، الانفصال عن مدربه هلال الطير والتعاقد مع خلفه عمر نجحي للإشراف على العارضة التقنية للفريق خلال الموسم الحالي.
وأوضح النادي أنه تم فسخ العقد الذي يربطه بالإطار الوطني هلال الطير من طرف واحد، مشيدا بالمجهودات التي بذلها في خدمة الفريق.
وكان هلال الطير قد أشرف على نادي اتحاد طنجة منذ يناير 2023 خلفا للإطار الوطني حكيم الداودي، حيث تمكن من إنقاذ الفريق من السقوط إلى القسم الثاني، محققا عودة قوية خلال مرحلة الإياب، بعد تعزيز تركيبة الفريق بلاعبين مخضرمين ومجربين.
وبالمقابل، أعلن اتحاد طنجة عن التعاقد مع المدرب عمر نجحي بموجب عقد يمتد لموسم واحد للإشراف على العارضة التقنية لفارس البوغاز.
وكان عمر نجحي قد انفصل عن فريق مولودية وجدة خلال شهر غشت المنصرم.


بتاريخ : 18/09/2023