الفنانة العالمية سلمى حايك: الأخبار المأساوية لزلزال المغرب حطمت قلبي

عبرت النجمة العالمية سلمى حايك عن تضامنها مع ضحايا ومصابي الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق عديدة من المغرب.
ونشرت سلمى حايك صورة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، حيث قدمت شروحات بخصوص كيفية مساعدة ومساندة ضحايا ومصابي الزلزال، وأوضحت النجمة العالمية، وبسطت لمتتبعيها الطرق التي يمكن بها مساعدة ضحايا زلزال المغرب.
وعبرت النجمة سلمى حايك عن تأثرها العميق لما حدث في هذا الزلزال المدمر، حيث قالت إن الأخبار المأساوية لزلزال المغرب حطمت قلبي، لقد خلف الزلزال القاتل وراءه آلاف الضحايا الذين يحتاجون إلى المأوى والغذاء والأغطية والمساعدات المالية، قلبي معكم.
ومعلوم أن سلمى حايك هي ممثلة مكسيكية-أمريكية من أصل لبناني، حيث ولدت من أب لبناني وأم إسبانية في عائلة رومانية كاثوليكية ثرية من المكسيك. وفي طفولتها شاهدت فيلم Willy Wonka & the Chocolate Factory الذي كان مُلهمها لتصبح ممثلة مشهورة، وشعرت بأنها جاهزة لدخول عالم السينما بعد دخولها جامعة إيبرو أمريكانا الخاصة في مدينة مكسيكو.
أول أدوار سلمى حايك كممثلة كما تقول سيرتها الفنية ،كان في المسلسل المكسيكي Teresa. بعد قدومها إلى هوليوود مثلت أمام الممثل الإسباني الشهير أنتونيو بانديراس في فيلم Desperado. تبع ذلك أدوار مختلفة في عدة أفلام منها Fools Rush In و Wild Wild West. كررت دورها من فلم Desperado في الفيلم الدرامي Once Upon a Time in Mexico، وفي وقت لاحق افتتحت سلمى حايك شركتها الخاصة للإنتاج واسمها Ventanarosa.
كان الفيلم المكسيكي El Coronel No Tiene Quien Le Escriba أول أعمال سلمى حايك الإنتاجية، والذي شكّل الدخول الرسمي للمكسيك في حفل توزيع جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية. كما كانت المنتج التنفيذي في مسلسل Ugly Betty، كانت ضيفة في المسلسل بشخصية المغنية صوفيا رييس وقد فاز الدور بترشيح لجائزة أفضل ممثلة ضيفة شرف في مسلسل كوميدي ضمن الحفل التاسع والخمسين لتوزيع جوائز إيمي برايم تايم.


بتاريخ : 19/09/2023