أخبار الساحة

الإصابة تنهي موسم أبوخلال مبكرا

أعلن نادي تولوز الفرنسي، يوم الجمعة، أن اللاعب المغربي الدولي زكريا أبوخلال، الذي خرج مصابا خلال مباراة فريقه أمام سان جيلواز في اليوم الأول من الدوري الأوروبي، سيغيب عن الملاعب لعدة أشهر على الأقل.
واضطر أسد الأطلس إلى مغادرة الملعب بسبب الإصابة في الدقيقة 40 خلال مباراة فريقه برسم الدوري الأوروبي والتي انتهت بالتعادل 1 – 1.
ولم تعرف حتى اللحظة مدة الغياب وطبيعة هذه الإصابة، حسبما أوضح المصدر نفسه، موضحا أنه سيتم تحديث الحالة الصحية للدولي المغربي بعد ظهور نتائج الفحوصات الطبية.
وعلى إثر هذه الإصابة، لن يتمكن زكريا أبوخلال من السفر إلى لانس، في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي، الأحد.

وبتسجيله ثلاثة أهداف في خمس مباريات، كان أبو خلال، القادم من ألكمار الهولندي في 2022، أفضل مسجل لفريق تولوز في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وهذه ضربة جديدة لتولوز، الذي يفتقد منذ بداية الموسم الحالي خدمات مهاجمه الهولندي الشاب إبراهيم سيسوكو، الذي تعرض لإصابة في قدمه ستبعده حتى نوفمبر.

زياش يسجل هدفه الأول مع غلطة سراي

سجل الدولي المغربي حكيم زياش، مساء السبت بإسطنبول، هدفه الأول مع غلطة سراي، قبل أن يخرج مصابا من المباراة، التي شهدت فوز فريقه على «إسطنبول باشاك شهير» بهدفين لواحد، برسم الجولة السادسة من الدوري التركي «سوبر ليغ».
وبتمريرة حاسمة من البرازيلي تيتي، هز زياش، الذي كان ضمن التشكيلة الرسمية للمدرب أوكان بوروك، شباك باشاك شهير عند الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.
وعند الدقيقة 50، ضاعف الأرجنتيني ماورو إيكاردي نتيجة غلطة سراي، في هذا الديربي الإسطنبولي الذي جرت أطواره على أرضية ملعب «باشاك شهير فاتح تيريم».
بعد ذلك سجل الفرنسي ليو دوبوا هدفا لباشاك شهير عند الدقيقة 64، بتمريرة حاسمة من التركي دنيز توروك، مما أنقذ النادي من هزيمة مذلة أمام غريمه.

ومع الدقيقة 66، خرج زياش من الملعب إثر تعرضه لإصابة قبل أن يعوضه الإيفواري ويلفريد زاها.
يذكر أن أسد الأطلس حكيم زياش انضم إلى غلطة سراي شهر غشت الماضي، قادما إليه من تشيلسي الإنجليزي.

ماتيس سودي ثالثا ببطولة العالم للكانوي كياك

تأهل المغربي ماتيس سودي للألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد احتلاله المركز الثالث في بطولة العالم للكانوي كاياك المقامة بلندن، وذلك حسب ما علم لدى اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
وكتبت اللجنة، في صفحتها على فايسبوك، «هنيئا للبطل المغربي ماتيس سودي بتأهله المتميز لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024».
وأضافت أن هذا التأهل جاء عقب الأداء الجيد لسودي خلال بطولة العالم للكانوي كاياك، واحتلاله الرتبة الثالثة عالميا.
وتابعت أن « الأمر يتعلق بإحراز ميدالية نحاسية تاريخية للكانوي كاياك المغربي والإفريقي والعربي».


بتاريخ : 25/09/2023