شهدت أيضا حضور التلامذة المتضررين من الزلزال: أحداث شغب في مباراة الكوكب ووداد فاس

شهدت المباراة التي جمعت الكوكب المراكشي بوداد فاس، عن الدورة الثالثة من بطولة القسم الثاني، والتي جرت مساء الأحد بملعب مراكش الكبير، أحداث شغب خلفت إصابة بعض رجال الأمن بجروح متفاوتة ورضوض، استدعت نقلهم على وجه السرعة إلى المستعجلات.
واندلعت شرارة هذه الأفعال الخارجة عن الحس الرياضي والأخلاقي، بعد ما منع رجال الأمن فصيل كرايزي بويز، المساند للكوكب، من رفع لافتة تضامنية مع ضحايا زلزال الحوز ، فعمدوا إلى إخلاء مدرجات الجهة الجنوبية وتفرقوا في المدرجات الأخرى، لكن بعض الجانحين اندسوا وسط الجمهور وشرعوا في اقتلاع براعي ومسامير الكراسي ورشق رجال الأمن، مما خلق استنفارا أمنيا تن على إثره توقيف العشرات من مفتعلي الشغب .
وبالعودة على المباراة، التي انطلقت بدقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا الزلزال، فقد حقق الكوكب فوزا هاما على وداد فاس بهدفين دون رد، بحضور أزيد من 8000 مناصر.
فوز تزامن مع الذكرى 76 لتأسيس فريق الكوكب، وكان أجمل هدية من فارس النخيل لمناصريه. وشهدت هذه المواجهة حضور تلميذات وتلاميذ مناطق الحوز المتضررين من الزلزال الأخير .
وانتظر الفريق المراكشي حتى الدقيقة 45، ليتمكن أيوب جولال من توقيع الهدف الأول، قبل أن يعزز الحصة في الجدولة الثانية حمزة فونتي من ضربة جزاء، رغم أن عناصر الواف بادرت إلى الضغط على مرمى الحارس المراكشي، الجمجامي، الذي نجح في إبعاد الخطر عن مرماه في أكثر من مناسبة، لهدي فريقه انتصارا رفع رصيده إلى تسع نقط، فيما تجمد رصد الواف عند ست نقط.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 26/09/2023