أخبار الساحة

المنتخب الوطني للجيدو يشارك في بطولة العالم للشباب

يشارك المنتخب الوطني المغربي للشبان في بطولة العالم للشباب، التي تحتضنها مدينة أوديفيلاس البرتغالية، في الفترة الممتدة من 04 إلى 07 أكتوبر الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المماثلة، أن المنتخب الوطني يتكون من نهاد رياضي (وزن أقل من 48 كلغ)، ووصال الزياني (أقل من 57 كلغ)، ودنيا السليماني (أقل من 63 كلغ)، ونوح الهموري (أقل من 73 كلغ).
ويشرف على تأطير المنتخب الوطني المغربي للجيدو شبان المؤطرة الوطنية إلهام زين الدين.

برشلونة يحصن لامين جمال بمليار يورو

أعلن نادي برشلونة الإسباني، يوم الاثنين، عن توقيع العقد الاحترافي الأول لمهاجمه الواعد لامين جمال، البالغ من العمر 16 عاما، وذلك إلى غاية 30 يونيو 2026.
وذكر النادي الكتالوني في بيان له أن «نادي برشلونة واللاعب لامين جممال توصلا إلى اتفاق بشأن تمديد العقد الذي يجمع بينهما، حتى 30 يونيو 2026».
وقال النادي: «تم تحديد الشرط الجزائي في إنهاء العقد بمليار يورو»، وبالتالي حماية أحد أهم اللاعبين بالنسبة للمدرب تشافي.
ونجح جمال في إثبات نفسه في فترة قصيرة للغاية وصعد للفريق الأول بقيادة المدرب، تشافي هيرنانديز، وخطف الأضواء بمهاراته رغم صغر سنه.
وكانت أولى مشاركات جمال مع برشلونة، الذي التحق بأكاديمية النادي (لا ماسيا) وهو في السابعة من عمره، في أبريل الماضي وهو لديه فقط 15 عاما و9 أشهر أمام ريال بيتيس في بطولة الدوري الإسباني.
يذكر أن جمال شارك في الموسم الحالي مع برشلونة في 9 مباريات وصنع هدفين حتى الآن ما بين بطولتي الدوري الإسباني دوري أبطال أوروبا.
وخلال النصف الأول من الموسم، لعب لامين جمال 9 مباريات رسمية مع برشلونة، بالإضافة إلى مباراتين مع المنتخب الإسباني، حيث أضحى أصغر هداف على الإطلاق في تاريخ «لاروخا»، وذلك ضد منتخب جورجيا، (8 شتنبر الماضي).


بتاريخ : 04/10/2023