الدفاع الجديدي يرتقي لريادة بطولة القسم الثاني والكوكب يسقط بخريبكة

فشل فريق الكوكب المراكشي في الحفاظ على مسلسل انتصاراته، بعد ثلاث دورات ناجحة، بعدما فاجأه أيوب الكعداوي، مهاجم أولمبيك خريبكة، في الدقيقة 70 بتسديدة صاروخية، أفقدته زعامة الترتيب، في مقابلة احتضنها ملعب الفوسفاط بخريبكة، وأمام مدرجات فارغة، استجابة لقرار المنع الصادر في حق الفريق الخريبكي.
وتدحرج فارس النخيل إلى الرتبة الثالثة، فيما ارتقى الدفاع الحسني الجديدي إلى صدارة ترتيب بطولة القسم الوطني الثاني، بعد سحقه للنادي المكناسي بأربع إصابات لاثنتين في افتتاح الدورة الرابعة من البطولة. ويتقاسم فرسان دكالة الصدارة مع شباب أطلس خنيفرة، العائد بتعادل ثمين بإصابة لمثلها من مراكش أمام الاتفاق المراكشي.
ولم يترك شباب بنجرير الفرصة تمر، حيث أمطر شباك سطاد المغربي بثلاثة إصابات لواحدة جعلته يحتل المرتبة الرابعة بثماني نقط، فيما تمكن الاتحاد الإسلامي الوجدي من الانتصار على نادي سريع وادي زم، ليلتحق بفرق المقدمة، بينما السريع إلى المرتبة الحادية عشرة بنقطتين فقط وتنتظره مقابلة حارقة الاسبوع المقبل مع الدفاع الجديدي.
شباب المسيرة وبتحقيقه الانتصار الثاني تواليا، وكان على وداد فاس، اقتراب من فرق المقدمة، إذ أصبح يحتل الرتبة السادسة بسبع نقط، فيما تراجع الواف، الذي دخل في دوامة النتائج السلبية، حيث انهزم مرة أخرى بملعبه وأمام جمهوره بإصابتين لصفر.
وبعدما اكتفى بتعادل خلال الأسبوع الفارط، تمكن رجاء بني ملال، وبصعوبة كبيرة، من الانتصار على الراسينغ البيضاوي، الذي تجرع مرارة الهزيمة الثالثة تواليا، وبات يتمركز في الصف الأخير، رفقة جمعية سلا التي اكتفت بتعادل صعب أمام اولمبيك الدشيرة، الذي مازال لم يجد طريقه بعد إلى سكة الانتصارات .

النتائج
الدفاع الجديدي – النادي المكناسي 4 – 2
شباب بنجرير – سطاد المغربي 3 – 1
الاتحاد الوجدي – سريع وادي زم 1 – 0
الاتفاق المراكشي – شباب خنيفرة 1 – 1
أولمبيك خريبكة – الكوكب المراكشي 0 – 1
رجاء بني ملال – الراسينغ البيضاوي 1 – 0
جمعية سلا – أولمبيك الدشيرة2 – 2
الوداد الفاسي – شباب المسيرة 0 – 2


الكاتب :  مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 04/10/2023