الدورة 7 من البطولة الوطنية الثانية .. الكوكب يوسع الفارق عن مطارديه وسفينة سلا تغرق في الأسفل

 

نجح الكوكب المراكشي في أعقاب إجراء الدورة السابعة من البطولة الاحترافية الثانية، التي جرت يومي السبت والأحد، في توسع الفارق عن مطارديه، خاصة الدفاع الحسني الجديدي، المكتفي بالتعادل في رحلته لمواجهة الاتفاق المراكشي.
وتفوق الكوكب خارج ميدانه ، وذلك بانتصاره المقنع على شباب المسيرة بمدينة العيون بهدفين لصفر.
واستفاد سطاد المغربي بدوره من هذه الدورة، وهو يحقق الفوز داخل ملعبه على حساب أولمبيك خريبكة، بهدف سجله خلال الشوط الثاني من اللقاء. فوز مكنه الفريق الرباطي من تسلق المراتب، حيث أضحى في المركز الثالث بـ 12 نقطة، أي على بعد نقطة واحدة فقط من الصف الثاني. الصف الثالث أضحى يحتله إلى جانب سطاد المغربي كل من شباب بنجرير وشباب أطلس خنيفرة، اللذان تقابلا يوم السبت، وعادت نتيجة الفوز للفريق الضيف شباب بنجرير بهدف لصفر.
يوم السبت أيضا، تعادل الراسينغ البيضاوي في ميدانه أمام وداد فاس بهدفين لمثلهما، نتيجة جعلت الراك يقبع في الصف 12 بست نقط، فيما يحتل الوداد الفاسي الصف الثامن بتسع نقط.
وبالملعب الشرفي بمكناس،و أمام حضور جماهيري كبير، نجح النادي المكناسي في تحقيق فوز صعب، لكنه ثمين جدا، وكان أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي ظهر بمستوى جيد ولم يكن يستحق معه الهزيمة. الفوز أيضا عاد لسريع وادي زم وبصعوبة على جمعية سلا بهدفين لهدف واحد، ليتنفس بعضا من هواء الانعتاق من أسفل الترتيب، حيث ارتقى إلى الصف العاشر بسبع نقط، فيما ظل فريق الجمعية السلاوية قابعا في المركز الأخير بنقطتين فقط، وعلى بعد نقطتين من أولمبيك الدشيرة، المتواجد في الصف 15 بأربع نقط، والذي أجبر على التعادل وهو يستضيف رجاء بني ملال، بعد أن انتهت المواجهة بينهما بهدف لمثله.

النتائج

شباب المسيرة – الكوكب المراكشي.. 0 – 2
الراسينغ الرياضي – وداد فاس………2 – 2
سطاد المغربي – أولمبيك خريبكة……… 1 – 0
شباب خنيفرة – شباب بن جرير……… 0 – 1
النادي المكناسي – الاتحاد الوجدي…..1 – 0
أولمبيك الدشيرة – رجاء بني ملال…. 1 – 1
الاتفاق المراكشي – الدفاع الجديدي….. 0 – 0
سريع وادي زم – جمعية سلا………… 2 – 1


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 24/10/2023