شيبا يختار 25 لاعبا للمشاركة في تجمع تحضيري لمونديال الناشئين

 

يخوض المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة تجمعا إعداديا مغلقا بقطر، استعدادا لمشاركته في نهائيات كأس العالم التي ستجرى بأندونيسيا في الفترة المتراوحة ما بين 10 نونبر و2 دجنبر المقبلين.
ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البلد المنظم، أندونيسيا، وبنما والإكوادور، ويتطلع إلى تحقيق العبور على الدور الثاني، وتعزيز الحضور المشرف للكرة المغربية في الاستحقاقات الكبرى.
ويرى سعيد شيبا مدرب المنتخب المغربي أن المهمة ستكون صعبة، لان البلد المنظم سيحظى بأفضلية الأرض والجمهور، كما الإكوادور يعد من بين أحسن المنتخبات في العالم على مستوى هذه المرحلة السنية.
وأضاف شيبا في حوار مع موقع الفيفا أن الإكوادور هو وصيف بطل أمريكا الجنوبية لأقل من 17 سنة، وتغلب على مدارس كروية كبيرة، و”لذلك يجب أن نكون جاهزين ونحضر للمباريات بالتركيز اللازم مع القيام بدراسة للخصوم”.
وشدد شيبا على أنه اشتغل على نواقص اللاعبين المغاربة، “وستبقى هناك دائمًا نواقص أخرى لأن اللاعبين في طور التطور والتكوين. نتمنى أن نكون موفقين في المستقبل، لكن الصبغة المميزة هي أن الفريق يلعب بشكل جماعي ومنظم كما أنه ناضج إلى حد كبير إذا ما أخذنا بعين الاعتبار سنهم الصغير”.
وخلت لائحة المنتخب الوطني المغربي من اسم آدم أزنو، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، الذي كان يأمل مرافقة منتخب الناشئين إلى أندونيسيا، بعدما حسم اختياره بحمل القميص المغربي.
وتأسف أزنو على صفحته الرسمية بإنستغرام لعدم تمكنه من خوض كأس العالم مع المنتخب المغربي، لأن “المدرب لديه خطط أخرى”، متمنيا التوفيق لزملائه في هذه الموعد الكروي الكبير.
واختار سعيد شيبا 25 لاعبا لخوض هذا التجمع التدريبي، ويتعلق الأمر بكل من:

سيف الدين شلاغمو – إسماعيل البختي – معاذ بوغيزان (الجيش الملكي) – أيمن النير (الفتح الرياضي) – عبد الحميد معالي (اتحاد طنجة) – طه بنغوزيل – حاتم عوفير – فؤاد زهواني – حمزة كتون – حميد أيت بودلال (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) – محمد أمين كتيبة – المهدي أكومي (حسنية أكادير) – أيوب شيخون – أنس علوي (إنتراخت فرانكفوت الألماني) – حمزة جليد (شباب الأهلي الإماراتي) – نسيم عزاوزي (أندرليخت البلجيكي)– محمد أمين الزرهوني (ليل الفرنسي) – عمران نزيه (فولندام الهولندي) – ياسر العيساتي – زكرياء وزان (أجاكس أمستردام) – أدم بوفندار(جوفونتس الإيطالي) – محمد زين العابدين الحموني (لوهافر الفرنسي) – وليد الوردي (المغرب الفاسي) – نوفل الحناش (باريس سان جيرمان الفرنسي) – محمد راشدي (شباب المحمدية).


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 25/10/2023