تعادل بطعم الهزيمة للكوكب أمام الراك

 

فوت فريق الكوكب المراكشي فرصة توسيع فارق النقاط عن أقرب مطارديه، بعد اكتفائه بنتيجة التعادل أمام ضيفه الرسينغ البيضاوي بهدفين لمثلهما، برسم الدورة الثامنة من بطولة القسم الثاني، التي احتضنها الملعب الكبير لمراكش وقادها الحكم محمد الحويدري، أمام جمهور لم يتعدى 200 متفرج بعد مقاطعة “ألترا كرايزي بويز” المباراة، تضامنا مع زملائهم المعتقلين .
وعرفت الشوط الأول من اللقاء سيطرة ميدانية لأصحاب الأرض، الذين كثفوا هجماتهم، مما دفع بفريق الراك إلى تحصين خطي الوسط والدفاع لامتصاص حماس الكوكب، غير أن الأخير واصل نهجه الهجومي، وتمكن من توقيع هدف السبق بواسطة جوزيف كامبوس في الدقيقة 27 ، ليواصل الكوكب البحث عن أهداف أخرى، مما أربك لاعبي الفريق الضيف وأجبرهم على التراجع إلى الخلف، تاركين بعض المساحات الفارغة، التي استغلها مهاجمو الكوكب وتوجت بهدف ثان في الدقيقة 44 بواسطة حمزة فونتي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكوكب بهدفين دون رد .
وفي الشوط الثاني ظهر بعد التراخي على لاعبي الفريق المحلي، جراء الإرهاق ونقص اللياقة البدنية، وهو العامل الذي استغله فريق الراك للدفاع عن حظوظه،حيث تمكن من توقيع هدفه الأول بواسطة اللاعب الدحماني في الدقيقة 73.
وبعد الهدف انتفض أبناء المدرب يوسف المريني، وكثفوا هجماتهم من أجل تعديل النتيجة، وهو الشيء الذي تحقق لهم في آخر أنفاس النزال، وبالضبط في الدقيقة 90 ، حيث أفلح اللاعب جناح في إحراز هدف التعادل القاتل. .
النتيجة، وبقدر ما أسعدت الزوار، أغضبت مدرب الكوكب المراكشي، رضوان الحيمر، الذي تابع المباراة من المدرجات جراء عقوبة التوقيف .
ورغم هذا التعادل، فقد ظل الكوكب محافظا على مركزه في الصدارة بـ 19 نقطة، جمعها من ستة انتصارات وتعادل وهزيم.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 31/10/2023