على هامش دوري للجالية المغربية .. افتتاح أكاديمية لكرة القدم بالإمارات تحمل اسم “كلاوة”

افتتحت أكاديمية للتكوين في مجال كرة القدم، بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة،يوم السبت الأخير، وتحمل اسم ” كلاوة” نسبة إلى المرحوم محمد الدلاحي كلاوة، لاعب المنتخب المغربي وشباب المحمدية،والأب الروحي لفريق اتحاد المحمدية الذي قضى معه 45 سنة كمدرب ثم كرئيس.
وحضر افتتاح الأكاديمية ،إلى جانب بنت الراحل محمد كلاوة، هند الدلاحي رئيسة الأكاديمية،خالد بن الشيخ القنصل العام المغربي بالإمارات، وفعاليات من الجالية المغربية المقيمة بالإمارات وكذا عدد من الشخصيات الرياضية ومن المجتمع المدني.
وجاء افتتاح الأكاديمية على هامش اختتام فعاليات الدوري السنوي لكرة القدم الخاص بالجالية المغربية المقيمة بالإمارات العربية المتحدة الذي تميز في نسخته السادسة لهذه السنة، بمشاركة 18 فريقا.
هذا الدوري يعتبر فرصة لتعزيز العلاقات والصلات والتعارف بين أبناء الجالية المغربية المقيمة في دولة الإمارات، ويهدف أساسا إلى لم الشمل والتآخي والتآزر والتضامن فيما بينهم.
وشهد حفل الاختتام مباراة بين براعم المغاربة للفئة العمرية من 7 إلى 16 سنة، أطرتها أكاديمية “كلاوة.. GLAWA” لكرة القدم، بإدارة من الإطارين هشام بوطيه وهند دلاحي.
بنفس المناسبة، تم تقديم كتاب “كلاوة.. GLAWA” لمؤلفه الزميل عبدالعزيز بلبودالي،والكتاب يرصد مسار محمد الدلاحي كلاوة في عالم كرة القدم كلاعب ومدرب ثم كمسير.


بتاريخ : 31/10/2023