اتحاد طنجة والماص يتألقان في الجولة الخامسة من بطولة كرة السلة

جاءت الدورة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة لتكرس تألق اتحاد طنجة والمغرب الفاسي، فيما مني فريق الجيش الملكي بهزيمة داخل القواعد أمام مجد طنحة، بينما تم تأجيل لقاء شباب الوطية واتحاد الفتح الرياضي .
احتضنت قاعة 11 يناير بفاس، مساء أول أمس الاثنين، آخر لقاءات هذه الجولة، وجمع المغرب الفاسي بجمعية سلا، والذي أعاد الجميع إلى أيام الزمن الجميل.
واستغل الماص غياب اللاعبين الأجانب عن الفريق السلاوي، لينهي الشوط الأول متقدما بحصة 25 – 22، وهو ما حافظ عليه في الشوط الثاني، لينهي المواجهة لصالحه بحصة 58 – 47.
وتركت هذه الهزيمة الفريق السلاوي في وضع صعب، حيث بات يتعين عليه ما فات خلال القادم من المواجهات، في وقت سيتشجع المغرب الفاسي على مزيد من العطاء، خاصة وأن منافسات الموسم تتطلب النفس الطويل.
وعلى هامش هذه المباراة، وبحضور جمهور عفير، قام مصطفى أوراش، رئيس جامعة كرة السلة، بتكريم أسطورة الكرة البرتقالية، العميد السابق للمنتخب الوطني وجمعية سلا، زكريا المصباحي،الذي قرر اعتزال اللعب معد مسار طويل وناجح.
وبالمناسية عبر زكريا المصباحي، عن سعادته وشكره وامتنانه للجامعة على هذا الكريم، الذي سيبقى في ذاكرته الرياضية، بعد مسار طويل.
وتنفس فريق الوداد الرياضي الصعداء بالدار البيضاء، حيث استعاد نغمة الفوز، وكان على حساب جمعية ليكسوس العرائش بفارق ثلاث نقط فقط .
الوداد الرياضي حضر بقوة، رغم المقاومة التي أظهرها العرائشيون، ليستعيد بذلك البيضاويون الثقة التي كادت تضيع منهم .
وبصم الكوكب المراكشي على مباراة جيدة أمام الرجاء الرياضي، الذي لم يتمكن من تجنب خسارة جديدة
تضاف لهزائمه السابقة.
وحرص اتحاد طنجة في لقائه أمام أمل الحسيمة على اللعب بكل أوراقه، وتمكن من تحقيق فوز عريض بفارق 33 نقطة، ما يؤكد أن أبناء البوغاز سيشكلون رقما صعبا في معادلة
البطولة.
وتمكن مجد طنجة، بترسانة لاعبيه المجربين من إلحاق أول هزيمة للجيش الملكي بعقر داره، ليحافظ على موقعه في أعلى الترتيب.


بتاريخ : 01/11/2023