أخبار رياضية

الفتح يستهل حضوره بالدوري الإفريقي لكرة السلة بانتصار

فاز اتحاد الفتح الرباطي على نادي أبيدجان الإيفواري بحصة 84 – 76، برسم الجولة الأولى من إقصائيات العصبة الإفريقية، المقام بالكامرون، والمؤهل لنهائيات العصبة الإفريقية «البال».
وكان فريق الفتح الرياضي الطرف الأقوى في هذا اللقاء، حيث فرض سيطرته على نادي أبيدجان الإيفواري، وتقدم عليه بفارق مريح، قبل أن تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة تراجعا واضحا في أداء عناصر الفريق الرباطي، ليتمكن لاعبو نادي أبيدجان الإيفواري من تسجيل 4 ثلاثيات متتالية، كادت أن تقلب موازين اللقاء.
وواجه الفتح الرياضي أمس الأربعاء نادي بانغي، برسم الحولة الثانية، على أن يواجه فارس العاصمة نادي سلاك واريورز في المباراة الثالثة يومه الخميس.
ويمني الفتح الرباطي، الممثل الوحيد لكرة السلة المغربية في هذه المسابقة، بضمان التأهل لنهائيات العصبة الإفريقية «البال».

فضية لمنتخب التايكواندو بالألعاب القتالية العالمية

حقق المنتخب الوطني المغربي نتيجة إيجابية بحصوله على الميدالية الفضية في الألعاب القتالية العالمية، التي احتضنتها مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في الفترة الممتدة مابين 26 و30 أكتوبر المنصرم، حسب نظام الفرق المختلطة حيث كانت المجموعة الأولى تتشكل من كوريا، المغرب والسعودية، بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من المكسيك وأستراليا وتركيا.
وقد تمكنت النخبة الوطنية من احتلال صدارة المجموعة الأولى، بعد تفوقها على كوريا والسعودية، قبل أن تتغلب في نصف النهائي على المكسيك، لكنها انهزمت في النهاية أمام كوريا، مكتفية بالرتبة الثانية في هذه المنافسة العالمية، التي عرفت مشاركة ألمع نجوم الدول التي حضرت لهذه البطولة .
للإشارة المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو المشارك في الدورة كان يتكون من مريم خلال، أميمة بوماح، فاطمة الزهراء أبوفارس، هيثم الزغوطي، سفيان العصبي وأيوب الباسل، تحت إشراف المدرب مصطفى العمراني .

الغولف المغربي يتألق
بـ «أبو ظبي 2023»

تألق المنتخب المغربي النسوي لرياضة الغولف خلال البطولات العالمية للهواة، التي احتضنها الملعب الوطني لأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 18 و 28 أكتوبر الجاري.
وتمكنت اللاعبات المغربيات من تصدر ترتيب الفرق العربية والإفريقية في منافسات كأس «إسبيريتو سانتو» ، لتكرسن المستوى المتميز لرياضة الغولف النسوية المغربية.
وحققت النخبة الوطنية التي تشكلت من العميدة، رجاء الحسناوي، رئيسة اللجنة النسائية للجامعة الملكية المغربية للغولف، وصوفيا شريف الصقلي وملاك بورعدة وريم إمني، أفضل ترتيب في هذه البطولة بحلولها في الرتبة 23 بمجموع خمس ضربات فوق المعدل المطلوب.
وكان اللاعبان سفيان الدحمان والمهدي فاكوري قد حققا الأسبوع الماضي إنجازا غير مسبوق باحتلال المركز 24 بمجموع تسع ضربات تحت المعدل المطلوب في مسابقة كأس «إيزنهاور».
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف أن المنتخب المغربي أبان خلال هاتين المسابقتين على مستوى عال وقارع أعتى المنتخبات الرائدة على غرار انجلترا واسكتلندا وألمانيا وكوريا الجنوبية والسويد، في فئة الذكور ، واليابان والصين في فئة الإناث.