سعيد شيبا يختار 21 لاعبا لخوض نهائيات كأس العالم للفتيان

كشف مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، سعيد شيبا، عن اللائحة النهائية للاعبين الذين تم توجيه الدعوة إليهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم، التي ستجري أطوارها بأندونيسيا ما بين 10 نونبر و2 دجنبر 2023.
وتضم اللائحة النهائية للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، التي تم الكشف عنها، 21 لاعبا.
وكانت بعثة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة قد حلت، يوم الأربعاء بأندونيسيا، في أفق المشاركة في هذه المنافسة العالمية، حيث وضعتها القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أندونيسيا وبنما وإكوادور.
وسيسعى شيبا إلى تخطي ما حققه فتيان المغرب في المشاركة الوحيدة السابقة في كأس العالم للفتيان سنة 2013، ببلوغ الدور ثمن النهائي.
وأوضح شيبا في تصريح خص به الموقع الرسمي لجامعة كرة القدم أنه راعى في اختيار اللائحة النهائية للمنتخب الوطني للفتيان الحالة البدنية للاعبين في الوقت الراهن، سواء فيما يتعلق بالإصابات والتنافسية، لاسيما اللاعبين الذين خاضوا مباريات أكثر ويملكون جاهزية كبيرة.
وأضاف شيبا أن من بين التي تحكمت في الاختيارات أيضا الرغبة في خلق توازن على مستوى خطوط المنتخب الوطني،لاسيما في ظل العدد المسموح به، والذي يجب أن لا يتجاوز 18 لاعبا وثلاثة حراس للمرمى، الأمر الذي فرض عليه استدعاء الأسماء القادرين على اللعب في أكثر من مركز واحد.
واضطر سعيد شيبا إلى التخلي عن أربعة لاعبين حضروا معه في المعسكر، ليستقر على 21 اسمًا، من ضمنهم 10لاعبين يُمارسون في المغرب، و10آخرون يُمارسون في أوروبا، وواحد من الدوري الإماراتي.
وجاءت قائمة المنتخب المغربي كالتالي:
حراسة المرمى: حمزة جليد (شباب الأهلي الإماراتي)، طه بنغوزيل (أكاديمية محمد السادس)، محمد الزرهوني (ليل الفرنسي)
خط الدفاع: حميد آيت بودلال، حمزة كوتون، فؤاد الزهواني (أكاديمية محمد السادس)، إسماعيل بختي، سيف الدين شلاغمو (الجيش الملكي)، نوفل الحناش (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).
خط الوسط: المهدي أكومي، محمد كتيبة (حسنية أكادير)، آدم بوفندار (يوفنتوس الإيطالي)، أيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، عمران نزيه (فوليندام الهولندي).
خط الهجوم: أنس علوي (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، نسيم عزوزي (أندرلخت البلجيكي)، أمين إيناير (الفتح الرياضي)، محمد حموني (لوهافر الفرنسي)، زكرياء وزان (أياكس أمستردام الهولندي)، عبد الحميد معلي (اتحاد طنجة).


بتاريخ : 04/11/2023