انطلاق التكوين بالأكاديمية الجهوية لكرة القدم ببني ملال

 

استقبل والي جهة بني ملال خنيفرة بمقر الولاية، الطاقم المشرف على تسيير الأكاديمية الجهوية لكرة القدم ببني ملال، التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم.
وترأس هذا الطاقم مدير مركز التكوين عبد العزيز بوحزامة، مصحوبا بالأطقم البيداغوجية والتقنية والطبية. وقدم  بوحزامة، القادم من فرنسا حيث كان يشغل مديرا تقنيا لفريق أونجي، المعطيات والإجراءات المواتية لضمان التمدرس وإجراء التداريب الرياضية للفوج الأول، الذي التحق هذا الموسم بالأكاديمية، والبالغ عدده 115 تلميذا وتلميذة (93 ذكور و22 إناث).
وتم التنسيق مع المؤسسات التعليمية، التي يدرس فيها هؤلاء التلاميذ، وهي إعدادية إدريس بنزكري وإعدادية عبد الكريم الخطابي وثانوية إبن سينا لتنظيم الزمن الدراسي بشكل يمكنهم من إجراء  التداريب الرياضية بالتوازي مع الدراسة، وذلك طبقا للبرنامج البيداغوجي للأكاديمية.
وتوفر هذه الأكاديمية المختصة في كرة القدم إضافة إلى التمدرس والتداريب الإيواء والإطعام والتطبيب والتنقل طيلة مدة التكوين.
ويصاحب المدير التقني بوحزامة كل من  هشام المحدوفي من خريبكة وجبران من فاس والعمراني من مراكش وحسناء دومي من الفقيه بن صالح كمدربين بالقطب التقني، تم تعيينهم من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم.
ومعلوم أنه تم إنجاز هذه المؤسسة من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم، بشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة وولاية الجهة على مساحة تفوق 7 هكتارات، تضم ملعبين لكرة القدم وملعبين للتداريب، كما توفر ستة أقطاب (قطب الإيواء وقطب الإطعام وقطب الإقامة والقطب البيداغوجي والقطب الإداري وقطب الطب الرياضي). وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسة 127 مستفيدا.

 


الكاتب :   أ - عبد العاطي

  

بتاريخ : 06/11/2023