شخصيات مغربية وفعاليات وطنية تصدر بيانا يندد بالعمل الإرهـ.ـابي والجبان الذي هدد سلامة ساكنة مدينة السمارة

توصل موقع اتحاد انفو اليوم؛ ببيان اصدرته مجموعة من الفعاليات الوطنية والشبابية والنسائية بالمغرب مذيلا بما يقارب 250 توقيعا لشخصيات وطنية ، نددت فيه استهداف مدينة السمارة بمقذوفات أدت إلى  استشهاد مدني وإصابة آخرين بروح ، في تهديد صريح ومباشر من قبل مجموعة ارهابية لامن و سلامة المغاربة مما استدعى فتح تحقيق قضائي في الموضوع.

وطالب الموقعون على البيان، السلطات القضائية بتقديم كافة المتورطين أمام العدالة، وتعميم مذكرات بحث لدى الأنتربول لمتابعتهم، معتبرة الدولة الجزائرية لها كامل  المسؤولية في هذا الفعل الارهابي باعتبارها الحاضنة لتنظيم مرتزقة البوليساريو  و الذي صنف نفسه في خندق الإرهابيين بتبنيه هذا الجرم الجبان .

لذلك شدد البيان، على تصنيف مليشيات البوليساريو كتنظيم إرهابي والتنسيق مع الجهات الدولية الفاعلة في مجال مكافحة الإرهاب بهذا الشأن، قصد متابعة كل المتورطين في هذا الحدث الإرهابي أمام المحاكم الدولية المختصة.

واعتبر الموقعون على البيان أن البوليساريو اصبح خارج مسلسل التسوية الأممي، ولم يعد طرفا و خارج ملف التسوية السياسي السلمي.

وطالبت الشخصيات الموقعة على البيان ، منظمة الأمم المتحدة بالإضطلاع بكافة أدوارها في حفظ السلم والأمن بالمنطقة و تنفيذ قرارات مجلس الأمن، آخرها قرار 2703 الذي اعتبر الحكم الذاتي الحل الوحيد لطي الملف.


الكاتب : اتحاد انفو

  

بتاريخ : 06/11/2023