250 شخصية مغربية تستنكر الاستهداف الذي طال مدينة السمارة

 

عبرت العديد من الفعاليات الإعلامية والوطنية والشبابية والنسائية بالمغرب عن قلقها البالغ إزاء استهداف مدينة السمارة بمقذوفات أدت لاستشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح.
واستحضرت الفعاليات في بيان لها، ما ظلّ المغرب يحذر منه ومن ارتباطات موجودة بين تنظيم مليشيات البوليساريو وبعض التنظيمات الإرهابية في المنطقة التي تريد استغلال النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية من أجل جرّ المنطقة نحو اللأمن واللاسلم في تهديد صريح.

وأشادت الفعاليات في ذات البيان، بالمقاربة التي تم اعتمادها في التعاطي مع هذا الحدث ذي الطبيعة الإرهابية على مستوى فتح تحقيق قضائي في الموضوع. وندد البيان بهذا الحدث الأليم الذي يشير لتورط تنظيم البوليساريو فيه وفي استهداف المدنيين الآمنين، خاصة بعد إعلان العديد من عناصره عن تبنيهم لهذا العمل الإرهابي. وطالبت ذات الفعاليات بتصنيف مليشيات البوليساريو كتنظيم إرهابي والتنسيق مع الجهات الدولية الفاعلة في مجال مكافحة الإرهاب بهذا الشأن. ودعا البيان منظمة الأمم المتحدة بالاضطلاع بكافة أدوارها في حفظ السلم والأمن بالمنطقة والمضي قدما في تنفيذ قرارات مجلس الأمن، وآخرها قرار 2703 الذي اعتبر الحكم الذاتي الحل الوحيد لطي الملف.


بتاريخ : 08/11/2023