فاطمة الزهراء المهدون أفضل مُدرِّسة لسنة 2023

استطاعت أستاذة الفلسفة والخبيرة الباحثة في مجال التعليم الرقمي المغربية فاطمة الزهراء المهدون أن تفوز بلقب «أفضل معلم عالمي لسنة 2023» في حفل مميز شهدته دولة الهند السبت 4 نونبر الجاري وذلك من بين 136 منافس ومنافسة عبر دول العالم؛ حيث رفع العلم المغربي عاليا وعزف النشيد الوطني بمناسبة هذا التتويج..
ازدادت بمدينة وجدة، التي حصلت على الباكالوريا علوم فيزيائية، لن يستغرب تحقيقها لهذا اللقب، ففاطمة الزهراء المهدون، التي تشتغل أستاذة مادة الفلسفة بالعرائش، منذ سنة 2016، فاعلة تربوية وباحثة في مجال علوم التربية، حصلت سنة 2014 على الاجازة في علم النفس من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وسنة 2019، نالت شهادة الماستر في علوم التربية، من جامعة محمد الخامس بالرباط، ثم ماستر مصغر من جامعة الأمم المتحدة للعلوم التطبيقية والتقنية في إدارة تدريب المؤسسات سنة 2023.
مكونة لدي جمعية التربية الرقمية والجمعية التونسية لتكنولوجيا التربية الحديثة، سفيرة لدى عدة منصات تعليمية رقمية.
وحصلت فاطمة الزهراء على لقب أفضل مدرسة في العالم لسنة 2023، في مسابقة Global Teacher Award التي تنظمها منظمة aks، وهي منظمة تعني بتطوير التعليم عبر العالم، وتنظم المسابقة على مستوى 130 دولة عبر العالم وضمنها المغرب.
يتم انتقاء المشاريع من طرف لجنة تحكيم تسهر على اختيار أجود المشاريع التربوية البيداغوجية، والتي تتوفر على عناصر التجديد الابتكار والابداع.
تشتغل المهدون، بالموازاة مع مهنتها في التدريس رئيسة لجمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مدرسة حسن العرائشي بخميس الساحل بمدينة العرائش، ثم رئيسة الجمعية المغربية للديسليكسيا الفرع الجهوي طنجة تطوان الحسيمة، كما إنها الكاتبة العامة للجمعية الخيرية الإسلامية الساحل (جمعية تسير دار الفتاة).
وحصلت أستاذة مادة الفلسفة على مجموعة من الديبلومات والشواهد أبرزها؛ دبلوم المدرس الرقمي المتمكن أكاديمية التعليم والتأطير الرقمي 2022، شواهد إعداد المدربين 2022-2023، إعداد وتصميم الحقائب التدريبية مؤسسة الخليج العربي، ودبلوم الزمالة الامريكية للمدرب الدولي كوليج هيدلبرج للتعليم المفتوح 2022-2023، ثم شهادة إتمام مساق OOC CERTICE SCOL.


بتاريخ : 10/11/2023