الفتيان يراهنون على تجاوز عقبة إيران وبلوغ ربع نهائي المونديال

يلتقي المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، يومه الثلاثاء، بسورابايا، نظيره الإيراني، بداية من الواحدة ظهرا بالتوقيت المغربي، برسم منافسات دور ثمن نهاية بطولة كأس العالم، وكله عزيمة لحجز بطاقة التأهل لربع النهاية.
وسيدخل المنتخب الوطني، الذي تأهل لدور ثمن نهاية كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد سنة 2013 بالإمارات العربية المتحدة، هذه المباراة بثقة كبيرة، وذلك بعد أنهى دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.
ولم يكن تأهل أشبال أطلس سهلا، وذلك بسبب الظروف المناخية، لاسيما أن أول مباراتين من دور المجموعات ضد بنما والإكوادور، أجريتا في ظل حرارة شديدة، بلغت 38 درجة، فضلا عن الرطوبة العالية.
وهكذا تأثر الأداء البدني والتقني للاعبين المغاربة بهذه الظروف المناخية الصعبة، وذلك رغم التوقفات من أجل الاستراحة في الدقيقتين 30 و75 من كل مباراة.
وبرز ضرورة تدبير تأثير الظروف المناخية على أداء اللاعبين كتحدي كبير حاول الإطار الوطني سعيد شيبا مواجهته من خلال وضع استراتيجيات للتعامل مع كل لقاء.
وأكد الناخب الوطني سعيد شيبا، عقب الفوز على أندونيسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء الجولة الأخيرة، إن «المنتخب الوطني استخلص الدروس من الهزيمة أمام الإكوادور، واعتمد على الاستحواذ على الكرة لتدبير مجهوده البدني بشكل جيد على أرضية الملعب».
وتمكن أشبال الأطلس من التأهل لدور الثمن أداء ونتيجة، وهو ما سيتعين عليهم تأكيده خلال مباراتهم ضد نظيرهم الإيراني، لحجز بطاقة التأهل لربع النهاية.


بتاريخ : 21/11/2023