الفنان وحيد تومادي يتألق في هوليود ويعتز بمدينة المحمدية مسقط رأسه

 

في هوليود،ووسط مجتمع الفن والسينما بالولايات المتحدة الأمريكية،ينادونه ب” لوكا تومادي”، النجم المغربي الفنان “وحيد تومادي”ولد و ترعرع بالمغرب بمدينة المحمدية بدرب “الرباط” أحد أشهر الأحياء الشعبية بمنطقة العاليا بفضالة.
متزوج له خمسة أطفال ويتحدث خمسة لغات بطلاقة الإنجليزية، الإيطالية، الاسبانية، الفرنسية، العربية.
في هوليود، تألق وحيد تومادي بلعبه العديد من الأدوار السينمائية في أفلام عالمية و مع أبرز نجوم الشاشة الأمريكية.حصل على خمسة جوائز كأحسن ممثل، وتصدر غلاف 14 مجلة في هوليود ، كما ظهر في مجموعة متنوعة من وسائل الإعلام الأمريكية المعروفة بما في ذلك INCLUDING THE WACHINGTON NEW YORK TIMES MAGAZINE NPR NEWS ومن بين أخر أعماله في الساحة الفنية فلم بعنوان crack مع المخرج و المنتج gregory hatanak مع الممثل الشهير Nino Cimino .
من بين الأعمال السينمائية التي اشترك فيها bad timing -busines of betrayal -crack-in3dragon -awisegay christmas – elephant stomp – limo driver – calico skies – the mamalake.
في كل خرجاته الإعلامية، يصر وحيد تومادي على تسليط الضوء على مدينة المحمدية مسقط رأسه، ولا يتردد في التطرق إلى كل تفاصيل بداياته، حيث أنه هاجر وهو في سن 18 سنة إلى الديار الإيطالية التي اشتغل فيها في مجال الطبخ الاحترافي، لينتقل بعدها إلى الديار الأمريكية سنة 1997 ،وفي ولاية كاليفورنيا ، قرر أن يتابع دراسته ليحقق حلمه بأن يصبح شرطي سري حيث تمكن من الحصول على شهادة الإجازة في هذا التخصص.
بدأت قصة تومادي مع الفن و التمثيل وارتباطه الشديد بالمسرح عندما كان لا يزال طفلا يافعا في المغرب، تدرب تحت إشراف الأستاذ الحوري الحسين بمدينة المحمدية على المسرح الفردي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 23/11/2023