الرجاء يواصل الضغط على الجيش الملكي

 

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما، أول أمس السبت، على أرضية الملعب البلدي بمدينة برشيد، برسم الدورة الحادية عشرة من البطولة الاحترافية للقسم الأول، أمام جماهير قليلة .
وعرف الشوط الأول سيطرة رجاوية، بعدما اعتمد فريق نهضة الزمامرة على تحصين دفاعه والمراهنة على الهجمات المرتدة لمباغتة أصحاب الدار، وهو ما تحقق له عن طريق العميد زكرياء بحرو، الذي من الحارس أنس الزنيتي في الدقيقة 30.
وحرك هذا الهدف الدكالي الهجوم الرجاوي أكثر، حيث لم تتأخر ردة فعل النسور الخضر، الذين عدلوا الكفة بواسطة صابر بوكرين في الدقيقة 39، وواصلوا ضغطهم على دفاع الزمامرة، الذي أصبح أكثر ارتباكا، خاصة في ظل توالي الهجمات الرجاوية السريعة، والتي أعطت أكلها في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، عبر تسديدة قوية لنوفل الزرهوني.
وعرف الشوط الثاني نفس سيناريو سابقه، حيث واصل الرجاء الرياضي هجماته مع السيطرة على وسط الميدان للحد من خطورة نهضة الزمامرة، الذي لم يفلح في تعديل النتيجة، رغم إقدام مدربه أمين بنهاشم على عدة تغييرات، لينتهي اللقاء بفوز رجاوي بهدفين لواحد.
وعبر مدرب الرجاء الرياضي، جوزيف زينباور، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة عن سعادته بالفوز على الزمامرة، ومواصلة النتائج الإيجابية، مضيفا أنه فخور بلاعبيه الدين أبانوا على روح عالية وقتالية كبيرة.
وشدد المدرب الألماني على أن هذه النتيجة تحفز كل مكونات الفريق على بذل جهد أكبر للبقاء في القمة .
وعلى أرضية ملعب البشير بالمحمدية، استعاد فريق شباب السوالم نغمة الفوز بعد ثماني دورات عجاف، حصد فيها نقطتين فقط، بعدما تغلب على ضيفه اتحاد تواركة بهدف نظيف مساء السبت.
وحل الفريق السالمي، عقب هذا الفوز، في المرتبة الحادية عشرة برصيد 11 نقطة، في حين جاء فريق اتحاد تواركة في المركز الثامن برصيد 14 نقطة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 11/12/2023