أخبار الساحة

منتخب السلة إلى جانب تونس ومصر بالبطولة العربية

وضعت قرعة البطولة العربية لكرة السلة للمنتخبات في نسختها 25، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 26 دجنبر 2023 و6 يناير 2024، المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية إلى جانب البلد المنظم مصر، تونس، الإمارات والكويت.
ويفتتح المنتخب الوطني مشاركته في هذه البطولة بملاقاة منتخب تونس يوم الأربعاء 27 دجنبر 2023، على أرضية القاعة المغطاة لملعب القاهرة الدولي، بداية من الساعة الثانية والنصف.
وتتكون المجموعة الأولى من منتخبات ليبيا، موريتانيا، الجزائر والصومال.
وسيتعين على المنتخب الوطني، حامل لقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين، أن يعزف على أوتار المفاجأة، رغم قوة الخصوم، ولاسميا المنتخب المصري، حامل اللقب العربي في ثلاث مناسبات، ومنتخب تونس الذي سبق أن حاز اللقب العربي مرتين، اللقب العربي مرتين.
واستعدادا لهذه البطولة، دخل المنتخب الوطني منذ يوم الأربعاء 20 دجنبر الجاري في تجمع إعدادي مغلق بالعاصمة الرباط، حيث وجه المدرب لبيب الحمراني، الدعوة لـ 19 لاعبا، سيختار منهم 14 لاعبا في اللائحة النهائية لتمثيل المغرب في هذه البطولة، وفي مقدمتهم الأسماء التي ساهمت في تتويج أسود السلة بلقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين بأنغولا.

منتخب كرة القاعة يجدد فوزه على أوزبكستان

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على نظيره الأوزبكي بهدفين لواحد، في المباراة الودية التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، بأوزبكستان.
ووقع هدفي المنتخب الوطني كل من إدريس الرايس فني وعثمان بومزو.
وكان المنتخب الوطني قد فاز، يوم الاثنين، على منتخب أوزبكستان بنتيجة (6 – 2).
يشار إلى أن هاتين المباراتين الوديتين تندرجان في إطار التربص الإعدادي الذي يخوضه أشبال المدرب هشام الدكيك بأوزبكستان من 14 إلى 22 دجنبر الجاري، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

ملعب جديد ببني ملال

سلمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، الملعب البلدي العامرية بمدينة بني ملال لأندية المنطقة، بعدما تمت تكسيته بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد.
ومثل الجامعة في حفل تسليم الملعب، عبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
ويدخل تسليم الملعب ضمن العملية التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسلمت بموجبها ملاعب كروية لمجموعة من الفرق المنضوية تحت لوائها، في إطار سياستها الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية، بعد أن تمت عملية تكسيتها بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد.

دورة تكوينية لحكام كرة السلة على الكراسي

نظمت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، يومي 16 و17 دجنبر الجاري، بمدينة كلميم، دورة تدريبية لفائدة الحكام الجدد لرياضة كرة السلة على الكراسي بالجهة.
وأطر هذه الدورة التكوينية كل من رئيس لجنة التحكيم بالجامعة، عبد الحفيظ الحمداوي، والحكمين الدوليين، فيصل سعود ويوسف العبيد.
كما احتضنت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة يوم الأحد، بالرباط، دورة تكوينية برسم الموسم الرياضي 2023 – 2024، لفائدة مدربي الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة وطلبة معهد مهن الرياضة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.
كما نظمت الجامعة، يوما تحسيسيا برياضات الأشخاص في وضعية إعاقة، يوم السبت الماضي، بالرباط، بدعم من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة وبتنسيق مع جمعية التحدي للأشخاص في وضعية إعاقة.


بتاريخ : 22/12/2023