رياضة سباق الدراجات تختتم عام 2023 بالحصول على بطاقة التأهل لأولمبياد باريس والكرة الطائرة الشاطئية قريبة من نفس الإنجاز

 

ودعت رياضة سباق الدراجات المغربية عام 2023، بالحصول على تذكرة المشاركة في الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد سنة ظفرت فيها «الأميرة الصغيرة» على العديد من الألقاب خاصة على الصعيد الإفريقي ، حيث توج المغرب بالميدالية الذهبية، في السباق ضد الساعة حسب الفرق، ضمن منافسات الدورة ال15 من الألعاب الرياضية العربية بالجزائر، فضلا عن نيل لقب الدورة الرابعة من طواف الساحل بموريتانيا على مستوى الترتيب العام الفردي وحسب الفرق.
وتألق الدراج محسن الكوراجي بفوزه بالنسخة الثانية من جائزة أنغولا الكبرى للدراجات التي نظمت على هامش الدورة 23 من جائزة شانتال بيا الدولية الكبرى في الكاميرون، وعلى خطاه سار مواطنه أشرف الدغمي بفوزه بلقب الدورة الثامنة عشرة لطواف بنين الدولي. وكان الختام مسكا بالنسبة للدراجة الوطنية بعد تأهل المنتخب المغربي للدراجات إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد احتلاله المركزين ال26 عالميا والثاني إفريقيا حسب الترتيب النهائي لسنة 2023 .
بدورها، حجزت الدراجة المغربية لذوي الاحتياجات الخاصة بطاقة التأهل للأولمبياد الباريسي ، بعد موسم حافل بالإنجازات التي سجلها الأبطال المغاربة ، وخصوصا هيثم العمراوي ومحمد بوشفار.
من جهته وعلى نفس المنوال،ضمن المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكورا،خلال السنة التي ودعناها، تأهله إلى نهائيات الكأس القارية للأمم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، عقب إحرازه لقب دوري شمال إفريقيا (المنطقة الأولى)، برسم أولى المحطات التي احتضنتها ملاعب الكرة الشاطئية التابعة للمسبح الكبير للرباط.
ونال المنتخب المغربي اللقب عقب فوزه في مباراتين على التوالي أمام المنتخب الجزائري 2-0 بالنسبة للمنتخب حرف (أ)، وبالنتيجة ذاتها بالنسبة للمنتخب حرف (ب).
كما تأهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية لفئة الصغيرات بدوره لبطولة العالم بعد إحرازه لقب بطل إفريقيا.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 04/01/2024