شفشاون: مكتب إقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية

أطّر الخليل الحضري، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل، يوم الأربعاء 03 يناير 2024، فعاليات الجمع العام النقابي الصحي، الذي احتضنت أشغاله قاعة الاجتماعات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون. وحضر أشغال هذا الجمع العام، عدد من مسؤولي ومنخرطي النقابة، من الأطر الصحية بكل فئاتها، العاملين بمختلف المؤسسات الاستشفائية والوقائية بالإقليم، بهدف تجديد المكتب النقابي الإقليمي.
وانطلقت أشغال الجمع العام بالمناقشة والتداول في ظروف العمل مع التطرق لآخر المستجدات، بالإضافة إلى الدوافع التنظيمية والمطلبية وراء تجديد المكتب الإقليمي، حيث تدخل كل من الخليل الحضري ومحمد فكري وحمزة ابراهيمي، في هذا الإطار، وعملوا بعد تحية الحاضرين والتنويه بفعلهم النضالي، على تقديم شروحات همّت آخر تطورات الحوار الاجتماعي القطاعي بالصحة، ومدى تطور الاستجابة الملفات المطلبية ذات الأثر المالي لكل الفئات الصحية، وكذا الأهداف المتوخاة من هذا الجمع.
ووقف المتدخلون كذلك عند نبل العمل النقابي، ودلالات تقديم رسائل تعبر عن نضج الفاعلين فيه، وضرورة الانخراط في كل المبادرات التي تهم تجويد القطاع والرفع من مردودية الخدمات الصحية للمرضى، مع النضال لأجل توفير كل الشروط التي من شأنها تحقيق ذلك، المادية منها والمعنوية.
وفي ختام الجمع العام، وبعد استيفاء الشروط وكافة الإجراءات المسطرية، وفقا للقانون الأساسي للنقابة، تم انتخاب مكتب إقليمي جديد، ترأسه الدكتور هشام الشيكي، بوصفه كاتبا عاما إقليميا، وإلى جانبه يونس ملاحي نائبا أولا، و حكيم حضور نائبا ثانيا، والدكتورة ابتسام أمزيان نائبا ثالثا، ثم إبراهيم الهاشمي أمينا للمال، إلى جانب ثلاث نواب بالتتالي، ويتعلق الأمر بكل من فائزة خدو، ومحسن ولجي، وشفاء ريان. وضمت تشكيلة المكتب الإقليمي كذلك مجموعة من المستشارين المكلفين بمهام، ويتعلق الأمر بكل من لبنى رجف الله، ياسين والشاد، ايمان دعنوني، محمد الرفاعي، هدى الدشراوي، سليمة حمدان، منى حيحود، يسرى العلام، نهال الغليمي، جيهان فنان، ووليد ابعيد.


الكاتب : عادل الدكالي

  

بتاريخ : 08/01/2024