المنتخب الوطني يرحل إلى الكوت ديفوار برهان كتابة ملحمة كروية جديدة

 

توجهت بعثة المنتخب الوطني، صباح أمس الأحد إلى كوت ديفوار، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مطار الرباط سلا، من أجل المشاركة في النسخة 34 من منافسات كأس إفريقيا، التي ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.
وتخلف عن رحلة الأمس كلا من نصير المزراوي، الذي مازال يتابع برنامجا تأهليا رفقة الطاقم الطبي لفريق بايرن ميونيخ، وكذا أمين عدلي، الذي فقد والدته مؤخرا، والذي ترك له وليد الركراكي حرية القرار بين الالتحاق ببعثة المنتخب المغربي أو البقاء رفقة عائلته.
وتقدمت كافة مكونات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجميع أعضاء المنتخب الوطني، بخالص التعازي الحارة أسرة أمين عدلي.
وأنهى الفريق الوطني أول أمس السبت تحضيراته بمركز محمد السادس لكرة القدم، على أن يكمل التداريب بسان بيدرو، التي سيخوض بها مبارياته على المستوى القاري.
ورفع الناخب الوطني إيقاع التداريب، سعيا منه لتعزيز الانسجام بين اللاعبين، حيث تميزت تداريب المعمورة بالتركيز وروح الفريق والرغبة الجماعية الواضحة للاعبين والطاقم التقني في تمثيل المغرب أحسن تمثيل في هذا المحفل الإفريقي.
ويظهر من خلال تصريحات اللاعبين أن المجموعة الوطنية عازمة على كتابة ملحمة جديدة بالكوت ديفوار، بعد الصورة الباهرة التي تم رسمها بمونديال قطر، حيث بلغ المنتخب الوطني نصف النهائي، مسجلا بذلك أحسن إنجاز في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.
وأكد حارس المنتخب الوطني، ياسين بونو، يوم الخميس، أن كأس إفريقيا للأمم 2023، التي ستقام بكوت ديفوار من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل، تشكل تحديا جديدا للمنتخب الوطني.
وأبرز ياسين بونو، في تصريح لقناة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على منصة (يوتيوب)، أن المنتخب الوطني يعرف حضور لاعبين جدد سيضخون دماء جديدة في المجموعة، مشيرا إلى أن الاستعدادات لهذه المنافسة القارية، تمر في ظروف جيدة.
وأضاف أفضل حارس في إفريقيا خلال السنة المنصرمة، أن كل عناصر المنتخب في أفضل حالاتها، لافتا إلى أن المجموعة تستعد تدريجيا لخوض المباراة الأولى في «الكان» بالكوت ديفوار.
وأشار حارس الهلال السعودي إلى أن طموح المجموعة كبير للتوقيع على إنجاز كروي جديد، معربا عن شكره للجمهور المغربي على المساندة الدائمة في الاستحقاقات القارية والدولية.
ومن جانبه، عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي، أشرف حكيمي، في تصريح مماثل، عن سعادته بتواجده رفقة عناصر المنتخب الوطني في المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم.
وفي هذا الصدد، حرص لاعب باري سان جيرمان الفرنسي على الإعراب عن شكره للجمهور المغربي الذي يدعمه على الدوام، مشيرا إلى أن عناصر المنتخب ستقدم كل ما في جعبتها لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه التظاهرة الكروية القارية.
وستخوض العناصر الوطنية منافسات الدور الأول ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.
وسيكون الظهور الأول للمجموعة الوطنية في هذا الاستحقاق القاري يوم 17 يناير بمواجهة تنزانيا، على أرضية ملعب لوران بوكو، بداية من الساعة السادسة بالتوقيت المغربي، ثم سيكون الظهور الثاني يوم الأحد 21 من الشهر الجاري أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، بداية من الثالثة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تختم برنامج الدور الأول بلقاء زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير بداية من التاسعة مساء.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 08/01/2024