أخبار الساحة

حكيمي أعلى العرب قيمة في نهائيات أمم إفريقيا

كشفت بيانات موقع “ترانسفير ماركيت” أن اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي يتصدر، إلى جانب المصري محمد صلاح، قائمة أعلى لاعبي كرة القدم العرب قيمة سوقية.
وأوضح الموقع المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين أن القيمة السوقية لكل من أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ومحمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي، واللذين سيشاركان رفقة منتخبيهما في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق في 13 يناير الجاري بكوت ديفوار، تبلغ 65 مليون يورو.
أما المغربي نايف أكرد، الذي يمارس في الدوري الانجليزي رفقة وست هام الانجليزي، فجاء، وفق البيانات ذاتها، في المركز الثاني بقيمة سوقية تناهز 38 مليون يورو.
وحل بعد ذلك الجزائري إسماعيل بنناصر، لاعب نادي إي سي ميلان الإيطالي، بقيمة سوقية وصلت إلى 35 مليون يورو، تلاه المغربي نصير مزراوي، لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، بـ 30 مليون أورو.

الوداد يستقبل الماص يوم الجمعة

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن موعد مباراة الوداد الرياضي وضيفه المغرب الفاسي، برسم مؤجل الجولة 12 من البطولة الاحترافية.
وحددت العصبة الاحترافية يوم الجمعة المقبل( 12يناير الجاري)، موعدا لهذا اللقاء، بداية من الساعة السادسة مساء، ودون أن تكشف عن الملعب الذي سيحتضن هذه المواجهة، علما بان فريق الوداد على خوض مبارياته السابقة بملعب البشير بالمحمدية.
يذكر أن فريق الوداد الرياضي دخل مرحلة فراغ عمرت طويلا، حيث أصبحت نتائجه متذبذبة، إذ اكتفى في الدورات الأربع الأخيرة بنقطتين فقط، فيما مني بهزيمتين، ليتراجع على الرتبة الرابعة، بعدما كان مرشحا لاعتلاء سبورة الترتب في حال كانت نتائجه إيجابية خلال المباريات المؤجلة، لكن هذا الحلم لم يتحقق، ما أشعل فتيل الغضب في أوساط المحبين.

الجيش الملكي والفتح دائما في صدارة في بطولة الكرة الطائرة

سعيد العلوي 

تواصلت يوم السبت الأخير منافسات الدوري الوطني الممتاز للكرة الطائرة في أجواء لازالت مشحونة بسبب انتقادات بعض الأندية، وكذا عشاق اللعبة، للطريقة التي تدبر بها الجامعة منافسات هذا الموسم، حيث نجد أن القسم الوطني الأول لم تنطلق دوراته إلا هذا الأسبوع، زيادة على تظلم بعض الأندية لدى رئيسة الجامعة بعد إقصائها، في آخر لحظة، بحجة عدم توفرها على الفئات الصغرى، مثلما حصل مع فريق الرجاء البيضاوي، مع العلم بأن هناك بعض الأندية بالقسم الممتاز لا تحترم هذا الشرط، الأمر الذي ساهم في ارتباك التنافس.
وبالرجوع إلى بطولة القسم الوطني الممتاز، التي دخلت الدورة السابعة، فمازال فريق الجيش الملكي يسطر على ريادة المجموعة باء، بعدما حقق انتصارا آخر، كان هذه المرة خارج الميدان على حساب أولمبيك اليوسفية، الدي لازال يعيش بعض المشاكل التسييرية، وذلك بثلاث جولات لصفر.
وفي نفس المجموعة تغلب نادي أولمبيك خريبكة على مضيفه النادي الرياضي لنجمة الدار البيضاء بثلاث جولات لاثنتين، في لقاء عرف مستوى لابأس به، أخرج البطولة من الرتابة التي باتت تعيشها منذ الدورة الأولى .
نادي زناتة هو الآخر عاد بانتصار مهم من أكادير على حساب فريق آنزا.
أما فريق جمعية سلا فقد كان في حالة راحة خلال هذه الدورة .
وبالنسبة للمجموعة ألف، فقد خلد متزعمها الفتح الرباطي إلى راحة، بمعية اتحاد طنجة، أما للقاءات التي أجريت فقد شهدت فوز نادي العرائش على ضيفه الاتحاد الرياضي لتازة بثلاث جولات نظيفة، في حين عاد نادي مكناس بفوز بثلاث جولات لواحدة على حساب طلبة تطوان.


بتاريخ : 09/01/2024