أخبار الساحة

المنتخب النسوي لأقل من 20 سنة يقترب من مونديال 2024

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، على نظيره الإثيوبي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم السبت، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم ذهاب الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كولومبيا 2024.
وسجلت هدفي الفريق الوطني كل من ياسمين زهير (د 10)، وعنبر بصير (د 51).
وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الإثيوبي في مباراة الإياب، بأديس أبابا في 21 يناير الجاري، لحسم التأهل لنهائيات كأس العالم كولومبيا 2024.
وكان المنتخب الوطني قد خاض تجمعا إعداديا من 5 إلى 8 يناير الجاري، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، استعدادا لمواجهة نظيره الإثيوبي.

منتخب الكرة الشاطئية ثانيا في دوري”مورناهو” بالبرازيل

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، المركز الثاني في منافسات الدوري الدولي مورناهو المنظم بسان لويس بالبرازيل.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على موقعها الإلكتروني، أن العناصر الوطنية تمكنت من احتلال مركز الوصافة بعد تحقيق فوز مقابل هزيمتين، فيما جاء المنتخب البرازيلي في المركز الأول. وحسب المصدر ذاته، فإن المركز الثالث عاد للإمارات العربية المتحدة أمام المنتخب الأمريكي رابع الترتيب.
يشار إلى أن مشاركة العناصر الوطنية في هذا الدوري تندرج في إطار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

حضور جيد للسباحة الوطنية بالبطولة العربية للفتيان

بلغ إلى غاية يوم السبت، إجمالي الميداليات، التي حصل عليها المنتخب الوطني المغربي للسباحة للفتيان خلال البطولة العربية الثانية للرياضات المائية للفئات السنية الجارية بالعاصمة القطرية الدوحة، 17 ميدالية منها 4 ذهبيات و6 فضيات و7 نحاسيات.
فخلال مسابقات السبت وهو اليوم الرابع والأخير للبطولة داخل المسبح، أضاف المنتخب الوطني المغربي للسباحة إلى رصيده ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين.
فقد فاز السباح إلياس الفلاقي (الفئة العمرية 17 – 18 سنة)، بذهبية سباق 400 متر سباحة حرة. وحصل السباح القاسم نسيم (الفئة العمرية 17 – 18 سنة) على الفضية بعد احتلاله المركز الثاني في سباق 100 متر فراشة، كما فاز بميدالية فضية أخرى في سباق 100 متر سباحة على الظهر.
وكان إلياس الفلاقي قد فاز يوم الجمعة بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر سباحة حرة.
كما أحرز المنتخب المغربي في مسابقات يوم الجمعة ميداليات برونزية في سباق 50 متر سباحة حرة للسباح سباطة ياسين بالنسبة للفئة السنية 17 – 18 سنة، وللسباحة مويسى رميساء في سباق 50 متر سباحة حرة بالنسبة للفئة السنية 13 – 14 سنة، و في سباق 50 متر سباحة حرة للسباح صبحي يحيى على ميدالية برونزية بالنسبة للفئة السنية 13 – 14 سنة.
وفي سباق 200 متر سباحة على الظهر حصلت السباحة منهاج دامية على ميدالية برونزية بالنسبة للفئة السنية 15 – 16 سنة، كما حصل السباح مالكي محمد على البرونزية في سباق 1500 متر سباحة حرة بالنسبة للفئة السنية 15 – 16 سنة.

سعاد مقتدري تعتلي بوديوم رالي «أفريقا إيكو ريس»

شرفت سائقة السيارات المغربية سعاد مقتدري المغرب بصعودها إلى منصة التتويج يوم الأحد بعد مشاركتها الناجحة في منافسات النسخة 15 من رالي «أفريكا إيكو ريس» الذي يربط موناكو بدكار. من 30 دجنبر إلى 14 يناير.
واحتلت مقتدري المركز الثاني في فئة FIA T4 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات والمركز 13في التصنيف العام لسيارات الشاحنات لهذه النسخة الخامسة عشرة، التي اختتمت يوم الأحد في لاك روز بالقرب من دكار.
سعاد مقتدري هي المرأة الوحيدة التي دخلت سباق الشاحنات والسيارات المقرر ضمن هذه النسخة الخامسة عشرة من رالي «أفريقا ايكو ريس «. وهي أيضا أول امرأة مغربية وإفريقية تتقدم لهذا الرالي الذي ينظم كل سنة.
وأقيم حفل توزيع جوائز الفائزين (الدراجات النارية والشاحنات) يوم الأحد في لاك روز بالسنغال.
وعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة 125 متنافسا من 30 بلدا، منهم 80 في فئة الدراجات النارية و45 في فئات السيارات والشاحنات والمركبات الخفيفة.


بتاريخ : 16/01/2024