اليوم يحسم الطاقم الطبي في أمر مشاركة زياش : الركراكي يحصل على صك البراءة ويقود الفريق الوطني أمام جنوب إفريقيا

 

قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء عقوبة الإيقاف لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، التي كانت قد أصدرتها اللجنة التأديبية سابقا في حق الناخب الوطني، وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية المباراة بين المغرب والكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من المجموعة السادسة، ضمن منافسات كأس إفريقيا للأمم، التي تحتضنها كوت ديفوار.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على موقعها الإلكتروني، أن لجنة الاستئناف التابعة لـ «الكاف» ألغت أيضا الغرامة المالية التي كانت قد أصدرتها في حق الناخب الوطني، مشيرة إلى أن قرار الإلغاء جاء بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكان وليد الركراكي قد أجبر على متابعة مباراة أسود الأطلس ضد زامبيا من مدرجات ملعب لوران بوكو في سان بيدرو.
وبناء على هذا القرار سيكون بمقدور الناخب الوطني أن يقود أسود الأطلس من دكة الاحتياط غدا الثلاثاء أمام المنتخب الجنوب إفريقي، بداية من التاسعة مساء على أرضية ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو، برسم دور ثمن النهائي.
وكان تخلف الركراكي عن كرسي الاحتياط قد أربك العناصر الوطنية في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام زامبيا، بحكم أن قرار الإيقاف جاء في آخر لحظة، ما جعل مهمة القيادة تسند مؤقتا للمساعد الأول رشيد بنمحمود.
وأجمع اللاعبون عقب نهاية اللقاء على أهمية تواجد وليد الركراكي في دكة الاحتياط، لأنهم يرون فيه الأخ الأكبر قبل المدرب، ويمنحهم حضوره الاطمئنان في المباريات.
ومن المقرر أن يخوض الفريق الوطني حصة تدريبية يومه الاثنين، سيخصصها الناخب الوطني لقياس قدرات لاعبيه، وتحديد التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها مواجهة جنوب إفريقيا، كما أنها ستحسم أمر مشاركة ضابط الإيقاع حكيم زياش، الذي خرج مصابا من مباراة زامبيا، والذي لم ينخرط في الحصص التدريبية الأخيرة للفريق الوطني، وينتظر الطاقم الطبي شفاءه على مستوى الكاحل من أجل الترخيص له بخوض التدريب الجماعية، بعدما برمجت له حصص انفرادية لتفادي تفاقم الإصابة.
وركز الركراكي في تحضيراته على التمارين التقنية والتكتيكية واللعب بالكرة، وهو ما سيعمل عليه خلال حصة اليوم أيضا.
وفي سياق متصل، أوردت قناة «سي إن إن» الأمريكية، يوم الجمعة الأخير، حوارا مطولا مع الناخب الوطني، حدد فيه طموحات أسود الأطلس خلال بطولة كأس إفريقيا للأمم، إذ يراهن على المضي إلى أبعد مدى في هذه المنافسة، على أمل الظفر بثاني لقب قاري للمغرب.
وأشار إلى أن تحقيق هذا الإنجاز لن يكون سهلا، غير أن اللاعبين «سيبذلون كل ما في وسعهم» لإدخال السعادة على قلوب الشعب المغربي مجددا.
وأوضحت القناة الأمريكية، في هذا الحوار الذي تم إنجازه بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا قبيل المنافسة القارية وبثته ضمن فقرة «أصوات إفريقية صانعة للتغيير»، أن الفريق يوجد ضمن المرشحين للفوز بهذه النسخة الجديدة من كأس إفريقيا للأمم.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 29/01/2024