الوداد والرجاء يؤهلان لاعبيهما الجدد

نجح فريقا الوداد والرجاء الرياضيين في التخلص من عقوبة المنع من التعاقدات دوليا ومحليا، بعدما سويا الملفات التي كانت سببا في حظر تعاقداتهما.
وفي هذا السياق أعلن فريق الوداد، عبر صفحته الرسمية على موقع الفايسبوك، عن رفع المنع المفروض عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد تسوية وضعيته المتعلقة بنزاعات سابقة.
وكانت الفيفا قد راسلت جامعة كرة القدم من أجل تطبيق المنع على الفريق الأحمر بسبب قضية النيجيري ميشال باباتوندي.
وبات بإمكان الفريق الأحمر تأهيل لاعبيه الجدد، حيث أبرمج ست تعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي انتهت بنهاية الشهر الماضي. ونجح الفريق في الحصول على خدمات ثنائي شباب المحمدية أيوب بوشتى وأسامة الزمراوي، وإسماعيل الحداد من الخور القطري، وبدر كادارين من مولودية وجدة، إضافة إلى الموريتاني سيدي بونا عمر.
وبدوره نجح الرجاء الرياضي في إقناع في رفع عقوبة المنع، بعدما توصل إلى اتفاق مع لاعبه السابق محمود بنحليب للتنازل عن جزء من مستحقاته، وتقسيم الجزء المتبقي إلى أشطر، قصد تمكين فريقه الأم من تأهيل لاعبيه.
وتوفر بنحليب على حكم لصالحه بقيمة 216 مليون سنتيم، بالإضافة إلى فوائد التأخير عن الأداء.
كما سددت الإدارة الرجاوية كل الحقوق المالية لدى الفيفا والجامعة، وبات بإمكانها تأهيل لاعبيها الجدد، وفي مقدمتهم المهاجم الجزائري رياض بن عياد، القادم على سبيل الإعارة قادماً من فريق الترجي التونسي إلى نهاية الموسم الحالي، مع أحقية الشراء.
وكان الرجاء تعاقد مع الدولي البوليفي فيكتور أبريغو، لموسمين ونصف، والإيفواري هيرڤي غاي، بعقد يمتد لستة أشهر مع خيار التمديد


الكاتب : إ. العماري

  

بتاريخ : 02/02/2024