أخبار الساحة

عجلة الدوري الاحترافي تعود إلى الدوران

تعود عجلة الدوري الاحترافي إلى الدوران، بعدما توقفت لأزيد من شهر من أجل منح الفرصة أمام المنتخب الوطني لخوض نهائيات أمم إفريقيا 2023.
وأعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن موعد الجولتين 16 و 17 من الدوري الأول والدورة 16 من بطولة القسم الثاني.
وحدد يوما 07 و 08 فبراير الجاري لبرمجة الجولة 16 من البطولة الأولى، فيما ستلعب الجولة 17 يومي 10 و 11 من الشهر الجاري، بينما ستعود فرق القسم الثاني إلى التنافس يومي 01 و 11 فبراير، حيث ستجرى الجولة 16.

حسنية أكادير يعقد جمعه العام يوم 15 فبراير

يعقد نادي حسنية أكادير لكرة القدم جمعه العام العادي، وذلك يوم 15 فبراير الجاري، حسبما أعلن عنه الموقع الرسمي للنادي.
ويتضمن برنامج الجمع العام، حسب المصدر، تقديم التقريرين الأدبي والمالي للنادي، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات، ومناقشة خطة العمل المستقبلية للجمعية الرياضية الحسنية الاتحاد الرياضي لأكادير لكرة القدم.
وأضاف بلاغ النادي، أنه سيتم في نفس التاريخ، عقد الجمع العام غير العادي قصد المناقشة والمصادقة على تعديل القانون الأساسي والداخلي للجمعية.
يذكر أن فريق حسنية أكادير يحتل الرتبة 13 في جدول ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية، برصيد 15 نقطة، وذلك عقب إجراء مؤجل الدورة 12.

ريمس الفرنسي يعير مهاجمه المغربي سلامة إلى كاين

أعار نادي ريمس مهاجمه الفرنسي – المغربي، أمين سلامة، إلى «ستاد ماليرب كاين» الذي ينافس في القسم الثاني من الدوري الفرنسي، وذلك حتى نهاية الموسم الحالي.
وقال ريمس، في بيان له، إنه أعار مهاجمه سلامة إلى نادي كاين حتى نهاية الموسم، بهدف تمكينه من كسب وقت لعب إضافي قصد تحسين أدائه.
ومن جانبه، قال «ستاد ماليرب كاين» إنه بعد بداياته الاحترافية مع «يو إس إل دونكيرك» عام 2022، تألق اللاعب الشاب الموسم الماضي في الدوري الفرنسي مع أنجيه بأداء ملحوظ وسجل ثلاثة أهداف، قبل أن ينتقل إلى ريمس الصيف الماضي.
وبعد خوض أمين سلامة (23 عاما) لـ 13 مقابلة مع ريمس، سيلعب الآن تحت قيادة نيكولا سيوبي.
وقال المدير الرياضي لكاين، يوهان إيودلين، إن «أمين قادر على اللعب في جميع المراكز الهجومية. لديه ملكات الإيقاع والسرعة، وهو بروفايل يتوافق مع الاحتياجات التي يستهدفها المدرب سيوبي».


بتاريخ : 02/02/2024