أخبار الساحة

الاتحاد الكاميروني يرفض استقالة صامويل إيتو

قدم صامويل إيتو استقالته من منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، يوم الاثنين، لكن اللجنة التنفيذية رفضتها.
وقال الاتحاد الكاميروني إن لجنته التنفيذية اجتمعت في العاصمة الكاميرونية، ياوندي، يوم الاثنين لتقييم أداء المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية، وإن الاجتماع بدأ بتقديم إيتو استقالته، بينما دعا الأعضاء الآخرين في الاتحاد إلى أن يحذو حذوه.
وفي نهاية المناقشات والمداولات اللاحقة، قرر أعضاء اللجنة التنفيذية الحفاظ على ولاياتهم الحالية، وبالتالي رفضوا بالإجماع استقالة إيتو، وجددوا ثقتهم فيه لمواصلة المسيرة بنفس الروح، وإعادة بناء وتطوير كرة القدم الكاميرونية، حسبما قال الاتحاد في بيان.
ولم يذكر الاتحاد في البيان أي قرارات أخرى تم اتخاذها، وعلى رأسها مستقبل مدرب الكاميرون، ريغوبيرت سونغ، بعد أداء مخيب للآمال في كأس إفريقيا.
واحتاجت الكاميرون، بطلة أمم إفريقيا خمس مرات، إلى الفوز في مباراتها الأخيرة بالمجموعة للتأهل إلى دور الستة عشر، ثم ودعت البطولة على يد نيجيريا بعد أداء باهت.

نيجيريا تعادل رقم مصر القياسي

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الضوء على تأهل المنتخب النيجيري إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار.
وتأهل منتخب نيجيريا للدور قبل النهائي بعد فوزه على أنغولا 1 – 0 في دور الثمانية، وسيواجه نظيره الجنوب إفريقي يومه الأربعاء، في الدور قبل النهائي من البطولة.
وذكر الموقع الرسمي لـ “الكاف” أن المنتخب النيجيري تأهل للمربع الذهبي من البطولة للمرة 16 في تاريخه، ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب المصري.
وتأهل منتخب نيجيريا للمرة 16 من خلال 20 مشاركة له في البطولة، فيما جاء تأهل المنتخب المصري لقبل النهائي في 16 مناسبة خلال 26 مشاركة.
وفاز منتخب نيجيريا بلقب كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1980 و1994 و2013، فيما توج منتخب مصر باللقب سبع مرات أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

انطلاق منافسات كأس العالم للرماية الرياضية الأولمبية بالمغرب

انطلقت، عشية الاثنين، بنادي الفلين للرماية والترفيه العرجات بسلا، منافسات كأس العالم للرماية الرياضية الأولمبية (المغرب 2024)، بمشاركة 360 رامي ورامية يمثلون 49 بلدا.
وسيتبارى المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت رئاسة سمو الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية إلى غاية 13 فبراير الجاري، من أجل نيل لقب كأس العالم في مسابقات “التراب” و”السكيت” ذكورا وإناثا، و”السكيت” حسب الفرق مختلط.
وتعد هذه الدورة من كأس العالم للرماية الرياضية، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، الثانية على التوالي التي تنظم بالمغرب بمشاركة رماة ينتمون إلى أعرق المدارس المختصة في الرماية الرياضية على مستوى القارات الأربع (إفريقيا وآسيا وأوربا وأمريكا).
كما تشهد هذه المسابقة، التي ستحتسب نتائجها في التصنيف الدولي، مشاركة أمهر الممارسين على الصعيد العالمي، أحرز العديد منهم على ميداليات أولمبية، وفي كأس العالم، وأخرى في البطولات العالمية أو القارية.


بتاريخ : 07/02/2024