الرجاء يحتج على التحكيم وينتظر الحسنية من أجل التعويض

 

احتج فريق الرجاء الرياضي على طاقم تحكيم الذي أدار مباراته أمام مضيفه اتحاد تواركة، مساء السبت 17 فبراير 2024، بملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، والتي انتهت بالتعادل 0 – 0، حيث عبر في بلاغ عممه على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي،عن «تنديده شديد اللهجة» بقرارات طاقم تحكيم هذه المباراة، مشيرا إلى أنه ارتكب «أخطاء كارثية تكررت بشكل غريب وغير مفهوم، وساهمت بدون أدنى شك في التأثير على النتيجة النهائية للمباراة».
وعدد إدارة الرجاء الحالات التحكيمية التي شهدتها المباراة، وساهمت في التأثير على النتيجة النهائية للقاء وتعريض لاعبي الفريق للخطر والمتمثل في إصابة المهاجم نوفل الزرهوني.
واعتبر المكتب المسير للرجاء بلاغه بأن أداء التحكيم جسد صورة مسيئة جدا عن التحكيم الرياضي، وصل للحد الذي يدق فيه ناقوس الخطر من أجل إنقاذ روح وقيم تكافؤ الفرص الرياضي بين الجميع.
وسيكون الفريق الأخضر عصر يومه الثلاثاء على موعد مع حسنية أكادير، في أولى مباريات الجولة 20 من الدوري الاحترافي الأول، آملا تحقيق فوز يستعيد به إيقاع الانتصارات، الذي توقف في الجولة الماضية على يد اتحاد تواركة، ما خدم مصالح الجيش الملكي الذي انفرد بالريادة.
وستكون مهمة الرجاء صعبة أمام حسنية أكادير، الذي يتطلع إلى محو آثار الهزيمة القارية التي تجرعها بالميدان يوم الجمعة الماضية أمام الفتح.
ولن يكون بإمكان الفريق السوسي الاستفادة من دعم مناصريه، على أرضية الملعب البلدي لمدينة برشيد، بعد قرار السلطات العمومية لمدينة برشيد بعدم التصريح بحضور جماهير الفريق الضيف.
وبملعب البشير، سيكون الشباب السالمي في انتظار المغرب الفاسي، الذي ترجع مرارة الهزيمة في مبارياته الثلاث الأخيرة.
وسيحاول أبناء السوالم تعويض سقوطهم في الجولة الماضية أمام أولمبيك آسفي.

 

البرنامج
الثلاثاء
الرجاء الرياضي – حسنية أكادير (س 16.00)
النادي السالمي – المغرب الفاسي (س 19.00)

الأربعاء
الفتح الرياضي – المغرب التطواني (س 18.00)*
شباب المحمدية – أولمبيك آسفي (س 20.00)

الخميس
اتحاد طنجة – اتحاد تواركة (س 18.00)
مولودية وجدة – يوسفية برشيد (س 20.00)
نهضة الزامرة – الوداد (تأجلت)
نهضة بركان – الجيش الملكي (تأجلت)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 20/02/2024