اللجنة التأديبية تواصل الحرب على الشهب الاصطناعية

 

قررت هيئة الانضباط، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تغريم فريق المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 25.000 درهم ، على خلفية استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وغرامة أخرى بقيمة 20.000 درهم لاستعمال جماهيره كلمات مسيئة، خلال المباراة التي جمعته بفريق الشباب الرياضي السالمي، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الجولة 20 من الدوري الاحترافي. كما سيتعين عليه أداء مبلغ 25000 درهم أخرى بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة، التي جمعته خلال الجولة الأخيرة بمولودية وجدة، الذي بدوره سيدفع نفس المبلغ للسبب ذاته.
ويعاني المغرب الفاسي من ضائقة مالية كبيرة، أثرت على سيره العادي، وأجبرت لاعبيه وأطره التقنية والإدارية على خوض سلسلة من الإضرابات، ومنهم من لجأ إلى القضاء، وحصل على أحكام لصالحه.
ومن شأن هذه العقوبات أن تزيد في تعميق أزمة الماص، الذي كان قد عجز عن توفير مبلغ 2000 درهم تكاليف بنزين الحافلة التي أقلته إلى تطوان قبل أيام، حيث قام بعض محبيه بتنظيم اكتتاب لجمع المبلغ.
وفي المباراة التي جمعت الفتح الرياضي بالمغرب التطواني، عاقبت اللجنة هذا الأخير بغرامة مالية قدرها 25.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود. وهي العقوبة نفسها التي سلطتها على شباب المحمدية، لذات السبب، مع توقيف لاعبه أيوب بلوشي، مباراة واحدة (01)، عقب حصوله على بطاقة حمراء في مواجهة أولمبيك آسفي.
كما أوقفت الهيئة إلياس الحداد، لاعب الاتحاد التوركي لمباراة واحدة (01)، بعد طرده في مواجهة اتحاد طنجة. وهي العقوبة التي فرضها على نوفل زنان ، لاعب نادي يوسفية، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في مواجهة مولودية وجدة. هذا الأخير سيكون مطالبا بتسديد غرامة بقيمة 25.000 درهم ، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية وتوافر حالة العود.
وأنزلت اللجنة غرامة بقيمة 5000 درهم على نادي الوداد الرياضي، بعد رمي جماهيره للمقذوفات.
وعن مباريات الجولة 21، ألزمت اللجنة فريق الجيش الملكي بدفع غرامة مالية قدرها 25.000 درهم، على خلفية استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، خلال مباراته أمام اتحاد تواركة، الذي سيفقد لاعبه
أمادي كاديو لمباراة واحدة لحصوله على بطاقة حمراء.
وسيكون حسنية أݣادير ملزما بتسديد مبلغ 25.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، بينما عوقب أولمبيك آسفي بدفع مبلغ 30.000 درهم، لاستعما
ل جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود ورميه للمقذوفات.


بتاريخ : 01/03/2024