جامعة الصامبو والطاي جيتسو تحتفي بأبطالها

نظمت الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو حفلا للاحتفاء بأبطالها المتألقين في التظاهرات الكبرى.
وفي كلمة له، أثنى دليل الصقلي، رئيس الجامعة على الرياضيين الذين ارتقوا إلى مستوى التوقعات، وقدموا الدليل على أن الصامبو الوطني لا يزال حاضرا ويمثل الرياضة الوطنية خارج الوطن، بحيث حقق الرياضيون المغاربة نتائج هامة خلال المنتديات الدولية.
يذكر أن الرياضيين سيف الدين آهاني ومصطفى مقناج فازا، على التوالي، بالميدالية الفضية في بطولة العالم للشبان (أكتوبر 2023) والميدالية البرونزية في بطولة العالم للصامبو كبار، التي نظمت في كيرجيستان وأرمينيا (نوفمبر 2023). كما حصل الرياضيان بدر الدين دياني ويوسف فاوت على ميداليات برونزية خلال دورة سبورت أكورد للألعاب القتالية.
وقد أقيم حفل على شرف الأبطال حضرته شخصيات بارزة، من بينهم ممثل القنصلية العامة لفيدرالية روسيا بالدار البيضاء، ومدير الرياضة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وممثل اللجنة الوطنية المغربية الأولمبية، ورئيسة اتحاد الصامبو المالي ونائبة الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية للصامبو، بالإضافة إلى أعضاء المكتب الجامعي ورؤساء الأندية والمديرين الفنيين المنضويين تحت لواء جامعة الصامبو والطاي جيتسو.
واختتم حفل الاستقبال بتقديم الهدايا التي ترمز إلى اعتراف الجامعة بالرياضيين، الذين قدموا كل ما في وسعهم لتخليد ريادة الصامبو الوطني على المستوى الإفريقي، بالإضافة إلى جوائز تكريمية لشخصيتين بارزتين في ميدان الموسيقى والصحافة، وهما الكرام الفنان الموسيقي الكبير الحاج يونس، والزميل الصحفي عبد الهادي الناجي.


بتاريخ : 02/03/2024