أخبار الساحة

الرجاء والوداد يطلبان الاستئناف

قرر الرجاء الرياضي لكرة القدم استئناف قرار حرمانه من جماهيره لأربع مباريات، على خلفية قرار هيئة الانضباط بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية وارتكاب أحداث شغب وعنف خلال مباراة الفريق أمام المغرب التطواني،بملعب سانية الرمل، يوم السبت الماضي، برسم الجولة 21 من الدوري الاحترافي الأول.
واختار الفريق الأخضر، أول أمس الخميس، طريق الاستئناف، على أمل تقليص مدة العقوبة وكذا تخفيض مبلغ الغرامة، مؤسسا استئنافه على وقوع أحداث الشغب خارج الملعب.
وفي سياق متصل، يتجه الوداد الرياضي، نحو استئناف قرار إيقاف الناطق الرسمي للفريق، محمد طلال، لمدة سنة، عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم.
ومن المنتظر أن يكون الفريق الأحمر، حسب مصادر مطلع، قد جهز ملف الاستئناف، حيث اعتبر أن العقوبة قاسية، لأن تصريحات طلال كانت بعد الأخطاء التحكيمية، التي شهدتها مباراة الفريق الأحمر أمام المغرب الفاسي.
وأصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبة الإيقاف في حق محمد طلال لمدة سنة عن مزاوله أي نشاط له علاقة بكرة القدم، إضافة إلى غرامة قدرها 50 ألف درهم.

ميلان يوجه أنظاره صوب النصيري

أوردت صحيفة كورييري ديللو سبورت الإيطالية أن نادي إي سي ميلان متشبت بفكرة التعاقد مع المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري لتعويض رحيل أولفييه جيرو.
وقالت الصحيفة إن ميلان وضع صوب عينيه ضم الدولي المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، لتعويض الرحيل المرتقب للفرنسي أوليفيي جيرو.
وأفادت بأن «كبير إيطاليا» وضع اسمين في القائمة النهائية للمهاجمين المفضلين لدى الإدارة، ولا يزال يراقبهما من أجل انتدابهما في الصيف المقبل، ويتعلق الأمر بكل من النصيري والأمريكي جوناثان ديفيد، مهاجم ليل الفرنسي.
وفي سياق متصل، كشفت تقارير إعلامية عن تحديد فريق إشبيلية مبلغ 20 مليون يورو من أجل التخلي عن النصيري، مشيرة إلى أندية من الدوري السعودي، على غرار الاتفاق، الأهلي، والشباب تراقب التطورات عن كثب.


بتاريخ : 02/03/2024