الوداد يعجز عن بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 2016

لأول مرة منذ العام 2016 يجد فريق الوداد البيضاوي نفسه خارج الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، إذ لم يكن كافيا فوزه على ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، متصدر المجموعة الثانية، بهدف واحد، بعدما آلت البطاقة الثانية إلى سيمبا التنزاني الفائز على ضيفه ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني 6 – 0.
وتصدر ميموزا برصيد عشر نقاط، أمام سيمبا بتسع نقاط والذي تفوق على الوداد بفارق المواجهتين المباشرتين (فاز الوداد ذهابا 1 – 0، وخسر إيابا 0 – 2)، وجوانينغ رابعا بأربع نقاط.
ودفع الفريق البيضاوي ثمن عدم الاستقرار التقني مع تبديل المدرب عادل رمزي بالتونسي فوزي البنزرتي، كما أحدث اعتقال الرئيس سعيد الناصيري للاشتباه في تورطه في قضية ضخمة لتهريب مخدرات، رجة قوية على مستوى الفريق، إذ لم ترتق النتائج في الأشهر الأخيرة إلى مستوى تطلعات جماهيره، سواء على المستوى المحلي أو القاري.
ولاقى «وداد الامة» صعوبة في تحقيق الفوز في هذه المباراة، التي جرت عصر السبت الماضي، على أرضية ملعب مراكش الكبير، بالرغم من خوض الفريق الزائر اللقاء بتشكيلة احتياطية إلى نحو كبير، حيث افتقد إلى الفاعلية أمام مرمى الإيفواريين، فيما اعتمد لاعبو أسيك على المرتدات، التي كانت خطرة.
وسجل هدف الوداد منتصر لحتيمي من تسديدة صاروخية (19)، بينما وأهدر الفريق الإيفواري ضربة جزاء في الدقيقة 73، بعدماسددها بيرتي سوليمان وتصدى لها الحارس المهدي مفتاح، الذي أخذ مكان يوسف المطيع الموقوف.
وتابع الوداد اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد ظهيره الأيسر بدر كدارين (84).
وفي العاصمة التنزانية دار السلام، أكرم سيمبا وفادة غالاكسي بسداسية نظيفة، تناب على تسجيلها البوروندي سعيدي نتيبازونكيا (7) والغامبي با عمر جوب (14) ودينيس كيبو (22) والزامبي كلاتوس شاما (76) وكينيدي جوما (86) والكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما (89).
وعن المجموعة الثالثة، أطاح الترجي التونسي بضيفه الهلال السوداني بعدما هزمه بهدف نظيف على ملعب حمادي العقربي في رادس، فيما تغلب بترو دي لواندا الأنغولي على ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدفين.
وحافظ بيترو أتلتيكو على الصدارة برصيد 12 نقطة مقابل 11 للترجي وجاء الهلال ثالثا بخمس نقاط والنجم الساحلي رابعا بأربع نقاط.
وتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي مجموعته الأولى، بفوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 1 – 0 ، فيما أنهى بيراميدز المصري مشواره في المركز الأخير بتعادله مع ضيفه نواذيبو الموريتاني 2 – 2 في الجولة السادسة الأخيرة.
ورفع ماميلودي، حامل لقب 2016 والنسخة الأولى من الدوري الإفريقي، رصيده إلى 13 نقطة من 6 مباريات، مقابل 10 لمازيمبي حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2015، فيما اكتفى نواذيبو وبيراميدز بخمس نقاط في مشاركتهما الأولى.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 04/03/2024