الدورة 22 من الدوري الاحترافي : الرجاء يواصل تشديد الخناق على الجيش الملكي

 

انتزع فريق الرجاء الرياضي فوزا صعبا، جاء في آخر أنفاس مباراته أمام أولمبيك آسفي، برسم الجولة 22 من الدوري الاحترافي الأول.
فوز تحقق على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، مساء أول أمس الأحد، وأمام مدرجات فارغة، تفعيلا لعقوبة “الويكلو”، التي فرضتها عليه هيئة الانضباط على خلفية أعمال الشغب التي رافقت مباراته امام المغرب التطواني، بملعب سانية الرمل.
ونجح الجزائري، رياض بنعياد، الذي دخل بديلا في هذه المواجهة، في منح فريق ثلاث نقط ثمينة، أمام أولمبيك آسفي، الذي خلق متاعب كبيرة للنسور، وكان بإمكانه تسجيل نتيجة أحسن، حيث خلق سلسلة من الهجمات المرتدة، بل نجح في هز شباك الحارس أنس الزنيتي، لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعي التسلل.
وكادت الحملات المرتدة التي خلقها الفريق المسفيوي أن تثمر الهدف، لكن الدفاع الرجاوي بقيادة الحارس أنس الزنيتي، أحبطها في آخر اللحظات.
وخلال الشوط الثاني تغير وجه الرجاء، وارتفعت خطورة حملاته، لكن التنظيم الدفاعي المسفيوي كان بالمرصاد.
وساهمت تغييرات المدرب الألماني جوزيف زينباور في خلط أوراق الفريق الزائر، حيث تمكن الجزائري رياض بن عياد في تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 84 . وبعد هذا الهدف، خرج المسفيويون من حصونهم الدفاعية، وبادوا نحو معترك العمليات الأخضر، لكننهم فشلوا في تحقيق المراد، لينتهي اللقاء بهدف واحد، مكن الرجاء رفع رصيده إلى 48 نقطة، وبالتالي مواصلة الضغط على المتزعم الجيش الملكي، حيث قلص الفارق إلى نقطة واحد، بينما تجمد رصيد أولمبيك آسفي في 31 نقطة، يحتل بها المركز الخامس.
واعتبر زكرياء عبوب، مدرب اولمبيك آسفي، أن فريقه لا يستحق هذه الهزيمة، مؤكدا أن قرار حرمان فريقه من هدف بداعي التسلسل يحمل كثيرا من الشكوك.
أم الألماني زينباور، مدرب الفريق الأخضر، فقد أشاد بأداء لاعبيه، مشيرا إلى أن فريقه افتقد النجاعة في إتمام العمليات خلال هذه المواجهة، آملا تحسن الأحوال في المباريات القادمة.
وعاد فاز المغرب التطواني بانتصار هام من ملعب البشير بالمحمدية، حيث تغلب على مضيفه الشباب السالمي بهدفين مقابل هدف واحد.
وبادر الفريق التطواني إلى التسجيل في الدقيقة 62 عن طريق محمد ياسين أبوزرع، لكن الحريزيون أعادوا الأمور إلى نقطة البداية، بهدف صلاح الدين إشاران، الذي وقع هدف التعادل في الدقيقة 77، قبل أن يتمكن ياسين لامين في الدقيقة 81 من منح التطوانيين فوزا غاليا.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى المغرب التطواني إلى المركز السابع إلى جانب اتحاد تواركة، برصيد 29 نقطة، فيما ظل الشباب السالمي في المركز 15 برصيد 19 نقطة.

النتائج الكاملة
شباب المحمدية – الفتح الرياضي……….. 0 – 1
اتحاد تواركة – يوسفية برشيد ……………3 – 2
اتحاد طنجة – الجيش الملكي …………….1 – 2
نهضة الزمامرة – حسنية أكادير ………….3 – 0
الشباب السالمي – المغرب التطواني ……1 – 2
الرجاء الرياضي – أولمبيك آسفي ………..1 – 0

المبارتان المؤجلتان

مولودية وجدة – الوداد الرياضي
نهضة بركان – المغرب الفاسي


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 05/03/2024