ياسمين متقي، بطلة الملاكمة المغربية: ميدالية أولمبية أكبر أحلامي

تسير الملاكمة المغربية ياسمين متقي، على خطى مواطنتها بطلة العالم خديجة المرضي بثبات، بعد أن قدمت عروضا رائعة خلال مسيرتها، مما جعلها، دون شك، واحدة من النجمات الصاعدات في سماء الملاكمة النسوية المغربية.
شغفها برياضة “الفن النبيل”، ورغبتها في تأكيد قوتها وتفوقها، جعلها تفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للملاكمة للهواة سيدات، التي نظمت بالهند سنة 2023 في وزن أقل من 48 كلغ، لتؤكد بذلك علو كعب الملاكمة النسوية المغربية في هذه المنافسة.
حرصت ياسمين متقي، الحائزة على ذهبية البطولة الإفريقية للملاكمة للهواة في ياوندي سنة 2023، وفضية الألعاب العربية بالجزائر في العام نفسه، على صقل أسلوبها ومهاراتها، واكتساب الثقة للفوز ببطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، على خطى البطلتين خديجة المرضي ووداد برطال، كممثلات للملاكمة النسوية المغربية بجدارة واستحقاق.
وعن استعداداتها للمشاركة المقبلة في أولمبياد باريس، أكدت ياسمين متقي على الدور الهام الذي تلعبه جامعة الملاكمة وأجهزتها التقنية في تطوير مهاراتها وتحسين أسلوبها من خلال دورات إعدادية بالمغرب وخارجه، وهو ما أثمر فوزها بميداليتين في بطولة العالم بالهند.
وقالت في هذا الصدد “التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بالنسبة لي حلم أعتز كثيرا بتحقيقه”، مضيفة أن “إهداء ميدالية أولمبية للمغرب يمثل أكبر أحلامي وأحلام جميع الرياضيين في جميع التخصصات”.


بتاريخ : 08/03/2024