غزلان الشباك تلتحق بالليغا

 

انضمت غزلان الشباك، لاعبة الجيش الملكي وعميدة المنتخب المغربي النسوي، إلى الفريق الإسباني ليفانتي لاس بلاناس، الذي يلعب في القسم الأول من البطولة الإسبانية للسيدات.
وقال النادي الإسباني، في بلاغ له: «لقد عززنا خط وسطنا بوصول غزلان الشباك، قائدة المنتخب المغربي من الجيش الملكي بالرباط».
وولدت غزلان يوم 22 غشت من سنة 1990في الدار البيضاء، وبدأت الممارسة في أندية الدار البيضاء مثل الرشاد البرنوصي ودفاع عين السبع.
وتتذكر غزلان نصائح والدها، الراحل العربي الشباك، أحد نجوم كرة القدم المغربية، قائلة، إنها لن تنسى ما عاشت تلك الكلمة التي قالها والدها ذات يوم، وهو يرد على توبيخ من أمها بخصوص إصرارها على لعب كرة القدم، وتوضح:» قال لها، رحمه الله، دعيها تفعل ما تحبه. أشعر بأنها ستحيي اسمي في عالم كرة القدم. ما قاله مسني كثيرا».
لم تكن البدايات سهلة، كما هي العادة في كل مسار مختلف وبلا ضفاف تحفه من الجانبين. غير أن إحساس غزلان بأنها مسنودة من والدها، اللاعب الدولي السابق، وأحد أعضاء الجيل الذهبي للسبعينيات، جعلها تندفع أكثر في التداريب، وفي المباريات، لتثبت أنها على صواب، وأن اختيارها المضي في كرة القدم لم يكن مجانبا للصواب.
وسرعان ما استجاب القدر لغزلان، ذلك أن تألقها في مباراة للمنتخب الوطني ضد نظيره المصري، ستفتح لها الطريق مشرعا إلى الاحتراف.
وفي سنة 2010 ستلتحق بفريق المقاصة بمصر، وهناك ستعيش الاحتراف على حقيقته، وستدرك، بالفعل، أنها صارت لاعبة لكرة القدم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.


بتاريخ : 08/03/2024