الاحتفاء بالصحافيات والرياضيات باكورة أنشطة مندوبية الدار البيضاء للجمعية المغربية للصحافة الرياضية

احتفالا باليوم العالمي للمرأة، نظمت مندوبية الدار البيضاء للجمعية المغربية للصحافة الرياضية صباح يوم السبت 9 مارس الجاري، بمقر الاتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية، حفلا خاصا كرمت فيه العديد من الفعاليات النسائية، في المجالين الرياضي والإعلامي.
وكان هذا الحفل باكورة أنشطة المندوبية، بعد تجديد هياكلها.
تم خلال هذا الحفل تكريم مجموعة من الصحافيات والرياضيات، حيث قدمت لهن بالمناسبة تذكارات تحمل أسماءهن، وباقة ورود، كعربون حب ووفاء للمرأة المغربية عموما.
وفي مستهل هذا الحفل، تمت تلاوة الفاتحة ترحما على الزميل مصطفى هشام، الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي، وخلف وراءه إرثا إعلاميا مهما، حيث أشرف على رئاسة القسم الرياضي برسالة الأمة وتعامل مع عدة مؤسسات إعلامية، من أبرزها جريدة الاتحاد الاشتراكي.
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الزميل محمد الروحلي، رئيس مندوبية الدار البيضاء، على أن هذا الحفل هو اعتراف بالعمل النسائي في الحقلين الإعلامي والرياضي، وأنه يفتخر بأنه أول نشاط تقوم به المندوبية، بعد انتخاب مكتبها الجديد، وهو ما شدد عليه الزميل مراد المتوكل، نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، قبل أن يدعو كافة الزملاء الإعلامية إلى التوافد على هذا المقر، وبعث روح الحياة فيه، باعتباره فضاء لكل الإعلاميين الرياضيين بجهة الدار البيضاء سطات.
وهذا تم تكريم الزميلات أمينة المودن، عن مجلة تيل كيل عربي، وسارة مجاهد الصحافية برايو مارس، وخديجة صبار مصورة موقع 360، وفاطمة الزهراء الخميري، الصحافية بموقع م.سبور، فضلا عن محاسن الصياد، لاعبة المنتخب الوطني للكرة الطائرة والحائزة على بطولة إفريقيا في الطائرة الشاطئية، وزينب أمين رئيسة فريق الاتحاد البيضاوي لكرة القدم النسوية، وابنة الراحلة سميرة الزاولي، وحفيدة العربي الزاولي، الأب الروحي للطاس، وسمية سلواني الحكمة دولية في رياضة الملاكمة، والملاكمة الدولية أمال كريش.
وحضرت هذا الحفل شخصيات إعلامية ورياضية، يتقدمهم محمد المحجوبي، رئيس جمعية نجوم الملاكمة، والذي سيرتبط مع المندوبية بعقد شراكة، يروم تحقيق مجموعات من الرهانات، ولاسيما في ما يتعلق بتنظيم الأحداث الكبرى على مستوى المندوبية.


بتاريخ : 12/03/2024