24 لاعبا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا الوديتين : الجامعة تعلن رسميا التحاق إبراهيم دياز بالمنتخب الوطني أربعة وجوه جديدة تعزز أسود الأطلس والعميد سايس أبرز الغائبين

وجه الناخب الوطني، وليد الركراكي، الدعوة إلى 24 لاعبا، للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية متم شهر مارس الجاري.
ونشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أول أمس الأربعاء، على موقعها الرسمي، قائمة اللاعبين، الذين سيشاركون في مواجهتي أنغولا وموريتانيا وديا، المقررتين يومي 22 و26 مارس الجاري، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، وفي مقدمتهم نجم فريق ريال مدريد الاسباني، إبراهيم دياز، الذي حسم اختياره بحمل القميص الوطني.
ومن المقرر أن يبدأ دياز (24 عاما ) رحلته مع الفريق الوطني المغربي، بدلا من إسبانيا، التي مثلها مرة واحدة في الفوز الودي على ليتوانيا 4 – 0 عام 2021، لأن لاعبي المنتخب الأول كانوا معزولين بسبب جائحة “كوفيد – 19”.
وأشارت صحيفة “ماركا” يوم الاثنين إلى أن دياز اختار تمثيل المغرب بسبب “تجاهله” من قبل الاتحاد الإسباني ومنتخب “لا روخا”.
ومن ناحيتها، قالت إذاعة “كادينا” إنه “لم يتم الاتصال به، لا من قبل لويس إنريكي ولا من قبل لويس دي لا فوينتي (المدربان السابق والحالي لمنتخب لاروخا)”.
وحسب صحيفة “آس”، فإن دياز اتخذ قراره النهائي بعد رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم إخباره، قبل بقية اللاعبين الدوليين الآخرين، إذا تم إدراج اسمه في قائمة المنتخب للمباراتين الوديتين أمام كولومبيا في 22 مارس الحالي في لندن والبرازيل في 23 منه في مدريد.
وقال دي لا فوينتي مدرب “لا روخا” يوم الاثنين ردا على سؤال حول الموضوع، خلال مشاركته في منتدى نظم في إحدى الجامعات “أحترم موقفه، الجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم”.
وتابع “هناك ثلاثة معايير ليتم الاختيار: الأول، أن تكون مؤهلا للعب مع المنتخب، والثاني، الرغبة في القيام بذلك، والثالث، أن يستدعي المدرب اللاعب. ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن اللاعب يرغب في ذلك، من دون اشتراطات أو شروط، حرصا على المساواة في الحقوق والواجبات مع بقية المجموعة”.
وضمت لائحة المنتخب الوطني، ولأول مرة، إلياس بن صغير (19 عاما)، الذي يلعب مع موناكو الفرنسي، علما بأنه سبق أن مثل منتخب فرنسا لأقل من 18 عاما ، شأنه في ذلك شأن الواعد يوسف لخديم، لاعب ريال مدريد الاسباني، ومهاجم فياريال الاسباني، إلياس أخوماش.
وإلى جانبهم، شهدت لائحة الفريق الوطني عودة مهاجم العين الإماراتي، سفيان رحيمي، الذي سجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين لفريقه، وقاده إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا على حساب النصر السعودي، وكذا أشرف داري، الذي استعاد توهجه رفقة فريقه الجديد، شارلوروا البلجيكي.
وفي المقابل، غاب كل من العميد رومان سايس (الشباب السعودي) ولاعبا الوسط سليم أملاح (فالنسيا الإسباني) وأمين حارث (مرسيليا الفرنسي)، إضافة إلى مدافع بايرن ميونخ نصير مزراوي.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن وليد الركراكي سيعقد ندوتين صحفيتين قبل يوم واحد من كل مباراة، على أن يلي كل ندوة صحفية حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة.

وفيما يلي قائمة اللاعبين

– حراس المرمى: ياسين بونو، ومنير الكجوي، والمهدي بنعبيد.
– الدفاع: نايف أكرد، وعبد الكبير عبقار، وأشرف داري، وشادي رياض، وأشرف حكيمي، ومحمد الشيبي، ويحيى عطية الله، ويوسف لخديم.
– خط وسط الميدان: سفيان أمرابط، وأسامة العزوزي، وإبراهيم دياز، وبلال الخنوس، وأمير ريتشاردسون، وعز الدين أوناحي.
– الهجوم: حكيم زياش، وإلياس أخوماش، وأيوب الكعبي، ويوسف النصيري، وسفيان رحيمي، وأمين عدلي، وإلياس بن صغير.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 15/03/2024