ربع نهائي كأس العرش : الرجاء والمغرب الفاسي يكتسحان الحسنية والمغرب التطواني

في مباراة، برسم ربع نهائي كأس العرش لموسم 2022 – 2023، عرفت حضورا جماهيريا محليا لا بأس به، مع غياب جمهور النسور الخضر الذي مُنع من التنقل إلى أكادير، لم يتمكن فريق حسنية أكادير من إعادة الإنجاز السابق، برسم منافسات البطولة أمام المتصدر الجيش الملكي، علما بأنه بعد هذا الإنجاز أصبح مطمئنا نسبيا على بقائه ضمن أندية الصفوة، وبإمكانه أن يتطلع للسير بعيدا في منافسات الكأس، بعد إزاحته لرقمين يعتد بهما، هما الكوكب المراكشي الذي تغلب عليه الفريق الأكاديري بميدانه، والاتحاد الإسلامي الوجدي الذي أزاح بالحصة والطريقة الفتح الرياضي الرباطي.
لكن، وعلى غير المتوقع، لم يتمكن فريق الحسنية من الظهور بالصورة ذاتها أمام وصيف البطولة، الرجاء البيضاوي، الذي ألحق به هزيمة مدوية، رغم أنه كان السباق لزيارة شباك الحارس أنس الزنيتي، بهدف مبكر سجل في الدقيقة السادسة بواسطة عبد الله بوخنفر.
وأمسك الزوار، بعد هذا الهدف، بزمام المباراة مستغلين ارتباك العناصر المحلية، التي لم تكن معنوياتها في أحسن حال.
وهكذا تمكن لاعبو الرجاء من تحقيق التعادل بواسطة المهدي موهوب، تلاه هدف التفوق من نيران صديقة وقعه «آسان باي»، ثم هدف ثالث ختم حصة الشوط الأول، ووقعه آدم النفاتي.
وخلال الشوط استمرت سيطرة الزوار على مجريات المباراة ليتمكن من تسجيل هدف رابع من توقيع البديل نوفل الزرهوني، في الدقيقة 73 من ضربة جزاء، استعان فيها الحكم بتقنية الفيديو، قبل أن يتمكن بديل آخر من صفوف الحسنية هذه المرة، هو حمزة البلغيثي، من تسجيل هدف ثان لفريقه.
وبهذه النتيجة يغادر الفريق الأكاديري منافسات الكأس ليعزي نفسه بتحقيق الأهم هذا الموسم، بعد المشاكل والأزمات التي مر منها والتي يعرفها الخاص والعام، بالحفاظ على موقعه ضمن قسم الكبار، وهو إنجاز حققه كالعادة الإطار عبد الهادي السكيتيوي، الذي تمكن بتشكيل منقوص من إنقاذ موسم الفريق، وهو مسلسل طال واستطال، ونتمنى أن يتجاوزه الفريق السوسي من خلال خلق شروط وظرفية ملائمة وجديدة تعيد للفريق هيبته المفقودة منذ ثمانينيات القرن الماضي.
وبدوره، بلغ فريق المغرب الفاسي نصف نهائي كأس العرش، عقب فوزه على المغرب التطواني بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد اللجوء إلى الشوطين الإضافيين، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب دور ربع النهائي.

وسجل أهداف المغرب الفاسي، إسماعيل الحراش (د 16)، وأيوب المودن في مرمى فريقه (د 62)، وسفيان لكزير (د 5 من الشوط الإضافي الأول)، ومحسن بوريكة (د 120 +2). ووقع للمغرب التطواني أيوب المودن (د 21)، وحمزة غطاس (د 83).
وسيواجه المغرب الفاسي في دور النصف، الفائز من مباراة أولمبيك الدشيرة والجيش الملكي، التي ستجرى بعد غد الأربعاء، على ارضية ملعب أدرار بأكادير.

النتائج

حسنية أكادير – الرجاء الرياضي 2 – 4
المغرب التطواني – المغرب الفاسي 2 – 4

الأربعاء 15 ماي
أولمبيك الدشيرة – الجيش الملكي (س 17.00)
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة (س 20.00)


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 13/05/2024