الركراكي مطالب بتصحيح الأخطاء التي وقعت أمام أنغولا وموريتانيا .. المنتخب الوطني يواجه زامبيا والكونغو يومي 7 و 11 يونيو في تصفيات مونديال 2026

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، عن موعد مبارتي المنتخب الوطني أمام كل من زامبيا والكونغو الديمقراطية برسم الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الفريق الوطني سيواجه نظيره الزامبي يوم 7 يونيو المقبل، على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير (الساعة الثامنة مساء)، فيما ستجرى المباراة ضد الكونغو يوم 11 يونيو، بداية من الساعة الخامسة عصرا، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا.
ومن المقرر أن ينخرط جميع اللاعبين في تجمع تدريبي، تحضيرا لهاتين المبارتين، بداية من الفاتح يونيو بمركز محمد السادس لكرة القدم، باستثناء إبراهيم دياز وأيوب الكعبي، الملتزمين، على التوالي، بخوض نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني ونهائي دوري المؤتمر الأوروبي مع أولمبياكوس اليوناني.
وومن المقرر أن يلتحق اللاعبان بالمعسكر الوطني بداية من الثالث يونيو، حيث سيخوض الكعبي رفقة أولمبياكوس اليوناني، نهائي كأس دوري المؤتمر الأوروبي أمام فيورنتينا الإيطالي، في 29 من مايو الجاري، فيما يلعب إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد، نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني يوم 1 يونيو.
وفي سياق متصل، تترقب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم نتائج التحقيقات، التي باشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن عليات فساد داخل الاتحاد الزامبي للعبة، من أجل الحسم في مصير المباراة التي تجمع منتخبا الرصاصات النحاسية بأسود الأطلس.
وفي حال استبعاد المنتخب الزامبي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، فإن المجموعة الخامسة ستصبح مشكلة من أربعة منتخبات فقط، بعد انسحاب إريتيريا بسبب الأزمة المالية التي تتخبط فيها.
وكان المنتخب الوطني قد تغلب في 21 نونبر الماضي على مضيفه التنزاني بهدفين دون رد، في المباراة الوحيدة التي خاضتها النخبة الوطنية في هذه الإقصائيات الإفريقية.
ويحتل المغرب المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط إلى جانب كل من زامبيا والنيجر وتنزانيا، فيما تحتل الكونغو المركز الخامس من دون نقاط.
وستكون هاتين المبارتين فرصة أمام الناخب الوطني وليد الركراكي من أجل تصحيح مجموعة من الأخطاء التي كشفت عنها المبارتان الوديتان أمام كل من أنغولا وموريتانيا خلال شهر مارس المنصرم، حيث قدمت النخبة الوطنية أداء متواضعا، فجر غضب الجماهير، التي احتجت بقوة على تكتيك الركراكي.
وتنطلق نهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى أطوارها مناصفة ما بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، يوم 11 يونيو على ملعب الأزتيك بالمكسيك على أن تختتم في 19 يوليوز بنيويورك على ملعب ميت لايف.


بتاريخ : 15/05/2024