منح جائزة التميز لبرلمان البحر الأبيض المتوسط لوكالة بيت مال القدس الشريف

منحت الجمعية العامة الثامنة عشرة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، الأربعاء بمدينة براغا البرتغالية، جائزة التميز لبرلمان البحر الأبيض المتوسط «لوكالة بيت مال القدس الشريف» الذراع التنفيذية للجنة القدس، برئاسة جلالة الملك محمد السادس.
ويأتي منح هذه الجائزة عرفانا بما تسديه وكالة بيت مال القدس من خدمات جليلة ومجهودات قيمة، من أجل العمل الإنساني والاجتماعي الميداني الملموس، والذي يتلازم مع المسار السياسي والقانوني للقضية الفلسطينية، الذي تضطلع فيه الدبلوماسية المغربية، بقيادة جلالة الملك، بدور ريادي وإنساني مشهود بثباته ونبل مساعيه.
وجرى منح هذه الجائزة على هامش أشغال الجمعية العامة الـ 18 لبرلمان البحر الأبيض، برئاسة رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، بصفته رئيسا لهذه المنظمة البرلمانية الإقليمية.
كما جاءت هذه المبادرة في إطار ما تقدمه المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، من إسهامات تتيح مد جسور التفاهم بين شعوب المنطقة الأورومتوسطية، من خلال تعزيز قيم الاحترام المتبادل والتعايش والتعاون والتضامن.
وسيتم تسليم جائزة التميز للوكالة خلال أشغال النسخة الثانية من منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي المزمع تنظيمه من طرف كل من مجلس المستشارين والبرلمان المتوسطي يومي 11 و12 يوليوز 2024 بمدينة مراكش.
وافتتحت الجمعية العامة الـ 18 لبرلمان البحر الأبيض، أشغالها الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس المستشارين، وحضور الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو ذا سوزا، ورئيس البرلمان البرتغالي، بيدرو أغيار-برانكو، إلى جانب مشاركة برلمانيين وممثلين عن الدول الأعضاء والمنظمات الدولية وباحثين ودبلوماسيين وممثلي القطاع الخاص.


بتاريخ : 17/05/2024